وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتفقد كلية الأبيض للعلوم والتقانة وتقف على البيئة التعليمية

الأبيض: كواليس

تفقد وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -إدارة التعليم الأجنبي والأهلي برئاسة دكتور أبو القاسم عباس عوض الكريم الأستاذ المشارك بعلوم المختبرات على إمكانيات كلية الأبيض للعلوم والتقانة والوقوف على بيئة الكلية وإستعدادها لإستقبال برنامج بكالريوس علوم المختبرات الطبية.

، وفي الاجتماع المشترك بين الكلية ووفد الوزارة برئاسة دكتور الصادق محمد آدم عميد الكلية الذي استعرض الجهود الإدارية والأكاديمية وعدد الدفعات المتخرجة وطبيعة البرامج الأكاديمية وهيئة التدريس.

وأبان دكتور الصادق الاستقرار الأكاديمي وتكامل الأدوار بين المجالس العلمية ومجلس الأمناء مستعرضاً عدد البرامج المجازة خلال العام واستعدادهم لترفبع الكلية الي جامعة بالاضافة الى العلاقات التي تميز الكلية في المحيط القومي والاقليمي.

دكتور ابو القاسم عباس رئيس الوفد الوزاري أكد أن الزيارة تستهدف الوقوف على الإمكانيات المادية والبشرية والملاحظات الفنية حول المنهج وتعديلها مشيراً لأهمية إكمال هيئة التدريس الخاصة بالبرنامج وإستيفاء الشروط العامة للتعليم العالي.

من جنبه قال دكتور حسن أبو الرجال منسق برنامج المختبرات بالكلية إن القوة البشرية متوفرة بالكلية موضحاً تكامل درجات التنسيق مع الكليات النظيرة بكردفان وتجهيز المعامل وقاعات التدريس.

كذلك تفقد الوفد ميدانياً البيئة التعليمية المتمثلة في المكاتب الإدارية والمكتبة والقاعات ومعامل المختبرات بالإضافة الى المرافق الخدمية والمنشآت الجديدة والمساحات التي تمتلكها الكلية.

الى ذلك أشاد وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ـ ادارة التعليم الأجنبي والأهلي بالمقومات الأساسية للكلية والتي تؤهلها لتصبح مؤسسة تعليمية رائدة للتعليم التقني بولايات غرب السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *