رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يطالب منتدى التعاون الصيني الأفريقي بتصنيف مليشيا الدعم السريع كمجموعة إرهابية

قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان أن ما يتعرض له السودان منذ 15 إبريل2023 يمثل مؤامرة كبرى، تم فيها إستخدام مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة لتنفيذها.

وأوضح البرهان لدى مخاطبته اليوم الجلسة الإفتتاحية لإجتماع الحزام والطريق لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي المنعقد حالياً ببكين ، أن المليشيا هدفت بتمردها، الإستيلاء على السلطه بقوة السلاح ، وخدمة أطماع قوى إقليمية غير راشدة. مشيراً إلى قيامها بشن حرب على المواطنيين العزل وإستهداف مؤسسات الدولة بأكملها بما يهدد وجود الدولة السودانية ووحدة أراضيها .

مؤكداً أن كل ما يعانيه الشعب السوداني الآن ناتج من تمرد هذه المليشا التي أصبحت مهدد للأمن والسلم المحلي والإقليمي. وطالب رئيس مجلس السيادة المشاركين في قمة المنتدى الصيني الإفريقي بتصنيف هذه المليشيا كمجموعة إرهابية والمساعدة في القضاء عليها وإستنكار أعمالها وإدانة التعاون معها.

مبيناً أن كثير من الجرائم التي إرتكبتها ومازالت ترتكبها صنفت كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. مشيراً إلى أن ماحدث في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور ، غير بعيد عن الأذهان.

وأكد البرهان أهمية التعاون الصينى الإفريقي في مواجهة التحديات والتقلبات السياسية والمطامع الدولية.

ودعا سيادته الأشقاء الأفارقة للعب دور إيجابى داعم لمساعدة السودان لتحقيق السلام والإستقرار. مؤكداً ضرورة إعادة النظر في تجميد عضوية السودان في الإتحاد الإفريقي ، وأضعين في الإعتبار أهميته للإمن والسلام في الإقليم وحاجته لإعادة البناء والإعمار.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره للدول الأفريقية الشقيقة والصديقة التي وقفت بجانب السودان ودعمته في هذه الفترة الحرجة. وقال أن السودان يطمح ويتطلع لدور محوري للصين في تكملة جهود الحكومة لإعادة التأهيل والإعمار لما دمرته الحرب في السودان.

السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *