منتخب صقور الجديان يفرح القاعدة الرياضية ويلفت الأنتباه بتصدره منافسات أمم افريقيا وكأس العالم

نال منتخب صقور الجديان الإعجاب والتقدير، ولفت الأنتباه من قبل الخبراء والمتابعين و القاعدة الرياضية العريضة على مستوى القارة الأفريقية، خاصة بعد فوزه الاخير على منتخب النيجر مما حمل المعجبين وقواعد الفرق المنافسة على متابعة نتائجه الأخيرة و الإشادة بمستواه الذي ظهر به، لا سيما بعد استلام مدربه الغاني زمام تدريب الفريق الذي تصدر قائمة منافسيه في بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ، وبطولة أمم افريقيا في جولتها الأولى مع منتخب انجولا، مشيرين لنتائج منتخب السودان في آخر 5 مباريات دولية رسمية، التى حقق الفوز فيها منتخب السودان في اربعة مباريات منها وتعادل في واحدة.

بجانب المحافظة على شباك نظيفة وذلك أمام النيجر، وجنوب السودان، و موريتانيا، و الكونغو، و تعادله أمام توغو..
وهذه النتائج كالتالي..
* الأربعاء 4 سبتمبر 2024 فوز بهدف + شباك نظيفة أمام النيجر
* الثلاثاء 11 يونيو 2024 فوز بثلاثية + شباك نظيفة أمام جنوب السودان
*الخميس 6 يونيو 2024 فوز بثنائية + شباك نظيفة أمام موريتانيا
*الأحد 19 نوفمبر 2023 فوز بهدف+ شباك نظيفة أمام الكونغو
*الخميس 16 نوفمبر 2023 تعادل أمام توغو بهدف لكل.
وهذه النتائج جعلت المنتخب السوداني أن يتصدر المشهد في تصفيات كأس العالم ، و تصفيات أمم أفريقيا مع منتخب أنجولا حتى الأن.
هذا النصر جعل الكثيرين من المهتمين يعبرون عن سعادتهم . فماذا قالوا:

*البرنس هيثم مصطفى*

قال البرنس هيثم مصطفى، الكرة السودانية الان تعيش افضل احوالها الهلال والمريخ تاهلوا في افريقيا وها هو السودان يثبت للعالم بان لا مستحيل عند السوداني رغم كل الظروف الصعبه وعدم لعبه الدوري لكن السودان موجود في الاوقات الصعبه فكل الدعم للاعبين والمدرب الذين حقا يستحقون الشكر والتصفيق شكرا لكم”.

*أسامواه جيان*

في تصريح للاعب أسامواه جيان الغاني لاعب نادى نورث إيست يونايتد الهندي عبر الانستجرام، مدح فيه مدرب المنتخب السوداني الذي استغنى عنه المنتخب الغاني، وقال: كاسي أبياه.. يثبت للجميع بانه افضل مدرب في العالم انظروا ماذا فعل مع المنتخب السوداني هو الان متاهل رقم واحد لكاس العالم في مجموعه توجد فيها السنغال وها هو الان منذ قليل ينتصر على منتخب النيجر القوي ويثبت للجميع بانه المدرب الافضل ..” .

*المحلل الفني لبين سبورت رفيق صيفي*

قال الجزائري رفيق صيفي لأول مرة ارى منتخب السودان بهذا القوه لأول مره ارى منتخب السودان يملك اكثر من 10 لاعبين محترفين لاول مره ارى منتخب السودان مسيطر سيطرة كاملة في المباراة اقولها وبدون مداعبه على كل القارة الافريقية الحذر من هذا المنتخب الذي اصبح مرعب منتخب رائع هنيئا لكل الشعب السوداني على هذا المنتخب الجيد”.

*محمد ابو تريكه*
و في تصريح لمحمد ابو تريكه ، قال:”احب الشعب السوداني واحب اي شخص سوداني لاننا كلنا واحد ولكن علي القول بان منتخب السودان حاليا اصبح من ضمن افضل خمس منتخبات افريقية بالاحصائيات لا بالكلام المنتخب السوداني هو متصدر مجموعته في كاس العالم وهو الان متصدر مجموعته في تصفيات كاس امم افريقيا منتخب السودان في اخر 10 مباريات لم يخسر سوى مباراه واحده ولم يستقبل غير هدف واحد فقط خلال اخر 10 مباريات اذا بالنتائج وبالاحصائيات هو الان ضمن افضل المنتخبات الافريقيه ومن يقول عكس ذلك فهو حاقد اهنئ المنتخب السوداني على فوزه اليوم واتمنى له مزيد من التقدم”.

*مدرب المنتخب الغاني كواسي*

مدرب المنتخب الغاني كواسي أبباهشكر اللاعبين وأشاد بالجمهور، وقال في المؤتمر الصحفي: “أشكر لاعبى منتخب السودان، فقد أدوا المباراة بعزيمة و قوة وبذلوا الجهد داخل الملعب واسعدوا شعب السودان رغم المعاناة من ويلات الحرب”.
وقال عن الدعم والتشجيع والمؤازرة القوية التي شهدها الفريق من قبل الجمهور الجنوب سوداني باستاد جوبا الذي أقيمت فيه مباراة السودان والنيجر: “فهذا الدعم الجماهيرى الكبير من العوامل المساعدة على تأهل منتخب السودان لبطولتى امم افريقيا وكأس العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *