250 حاج وحاجة من دول المهجر والوافدين بسبب الحرب يكملون مناسكهم ويزورون المدينة المنورة

مكة: كواليس

بدأ 250 من حجاج المهجر الذين قدموا لاداء المناسك من خارج السودان بالتفويج للمدينة المنورة لزيارة الحبيب المصطفى والعودة للبلدان التي قدموا منها.. وحكى عدد من حجاج المهاجر تجربة الحج من خارج السودان بسبب ظروف الحرب، والعقبات العديدة التي تغلبوا عليها حتى تمكنوا من اداء فريضة الحج.

وابلغ الحاج عبدالرحيم النصري القادم من القاهرة انه تمكن من الحج هذا العام رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان واشار الى ان اعضاء من بعثة الحج السودانية في القاهرة بعثوا الامل في نفوسهم بتواصلهم مع السودانيين الذين تقدموا للحج ودفعوا الرسوم في السودان قبل الحرب، واستطاعوا بالتعاون مع اعضاء السفارة السودانية في القاهرة لترتيب اجراءات السفر والعودة مع السلطات المصرية..

وقال الحاج خالد بابكر احمد من مواطني الجريف غرب ان اكبر العقبات التي واجهتهم وتغلبوا عليها هو العودة الى اأسرهم في الخارج بعد انتهاء فريضة الحج، والتي تذللت بمجهودات من بعثة الحج والسفارة والقنصلية مع السلطات المصرية..

وقالت الحاجة ابتسام عوض المهدي المستشارة في وزارة العدل.. ان عدد الحجاج الذين قدموا من مصر بلغ ( 250) حاجا وحاجة.. واضافت ان الرحلات من القاهرة بلغت ست رحلات..

الجدير بالذكر أن حجاج المهجر جميعهم حجوا عبر بعثة ولاية الخرطوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *