الجزولي يكشف عن حكومة من 15 وزارة تؤيدها قوى كفاح مسلح موقعة على إتفاق جوبا

رصد : كواليس

حذر رئيس تحالف وحدة السودان رئيس حزب دولة القانون والتنمية دكتور محمد علي الجزولي من مغبة إعلان حكومة من طرف واحد في السودان.

وقال الجزولي في برنامج “10 دقائق” الذي يقدمه عبر قناة طيبة الفضائية “إذا أرادت “قحت” تعقيد المشهد بإعلان حكومة من طرف واحد تؤيدها قوى مسلحة تستند عليها ويباركها فولكر والمجتمع الدولي فنحن أيضا لدينا حكومة جاهزة تتكون من 15 وزارة ورئيس وزراء مستقل وتساندها حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا وسندعو جماهيرنا للخروج إلى الشارع لتأييد هذه الحكومة وبرنامجها الذي لا يتجاوز السنة ولا بتخطى مهام الإنتقال وستعلم قحت والقوى المسلحة المؤيدة لها حجم الشعبية الذي ستحظى به حكومتنا ”.

وانتقد الجزولي ما أسماه “ممارسة قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي دور الأستاذية وزعمها إمتلاك القلم الأحمر الذي تمنح به الآخرين درجات المرور إلى المشاركة في العملية السياسية ”. ووصف تصريحات القيادي بقوى الحرية والتغيير خالد عمر يوسف بشأن المصفوفة الزمنية بأنها “ما هي إلا معالجة نفسية لحالة الإحباط السائدة في وسط جماهيرهم من تبخر الإتفاق الإطاري الذي كان غير واقعي وعبارة عن قفزة في الظلام ”.
ودعا الجزولي القوات المسلحة “لعمل اتفاق يشمل جميع الأطراف أو تجاوز كل القوى المدنية وإعلان حكومة كفاءات وطنية مستقلة” وقال الجزولي ( إن الجيش هو الجهة الوحيدة التي لها الحق في إعلان حكومة مستقلة بعد تجاوزه لجميع الاطراف ووقوفه منها على مسافة واحدة ) .
وقال الجزولي في برنامجه 10 دقائق ( إن أي قوى مسلحة تؤيد حكومة تعلنها قحت من طرف واحد متجاوزة الجيش والقوى الوطنية يجب تصنيف هذه القوى المسلحة حركة تمرد وليست قوات نظامية والتعامل معها على هذا الأساس )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *