المجلس القومي للأدوية والسموم يختتم زيارته للولاية الشمالية

دنقلا: كواليس

اختتم وفد الإشراف بالمجلس القومى للأدوية والسموم زيارته اليوم للولاية الشمالية برئاسة أمين أمانة الرقابة دكتور محمد بشير والتي إستغرقت عدة أيام إلتقى خلالها بوالي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر أحمد علي وقيادات وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية .

ووقف الوفد على الوضع الراهن بمعابر الولاية الشمالية وتم الاتفاق مع مدير جمارك وادي حلفا على أن يتم تفعيل الربط الجمركي ابتداءً من شهر فبرايرالحالي.

كما إجتمع الوفد بكل من المدير العام المكلف لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية للوقوف على الآداء الرقابي بالولاية بجانب الإطمئنان على الوضع الدوائي بمدينة وادي حلفا وذلك بحضور مدير فرع المجلس بالولاية دكتور خضر شيخ ادريس، كما تم الوقوف على الآداء العام لفرع المجلس وناقش التحديات التي تعيق الوصول للآداء المطلوب .

واجتمع الوفد ايضا بمديري المواصفات والمقاييس والأمن الإقتصادي بالولاية في اطار تقوية الشراكات، الى جانب إجتماعه مع وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بحضور مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية دكتورة الهام حسن حسين ومدير الرقابة بالإدارة العامة للوقوف على الآداء وبحث سبل تطوير وتقوية الرقابة على الأدوية البيطرية .

وفي ختام الجولة انعقد اجتماع مع السيد والي الولاية واطلاعه على تفاصيل مخرجات الزيارة والتحديات التي تواجه آداء فرع المجلس والرقابة بصورة عامة حيث اكد الوالي على أهمية الدور الرقابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *