البعد الاخر مصعب بريــر فوضى الجرائم الطبية الى أين ..؟!

شاهدت قبل قليل فيديو صادم يوثق لعملية استخراج شاش منسي في بطن مريضة من تسعة أشهر في عملية سابقة اااى والله العظيم، فيديو عديييل تم تصويره باحدى غرف عمليات مستشفي السلاح الطبي بامدرمان .

حيث قام بإجراء العمليه الدكتور اللواء مجدي وصفي له التحيه والاحترام .. ويظهر الفيديو حالة الغضب والسخط التى اعترت هذا الجراح الانسان من هول ما راى من تداعيات سالبة على احشاء الضحية التى ترك بداخل بطنها شاش بمساحة 10*10سم على الاقل واصبح يصرخ غاضبا من هذا العبث الذى فعلته بالطبع احدى الفرق الجراحية الغير مسؤولة وبلا مبالاه تامة..

تفتت احشاء الضحية من التقرح والتقيح وتمزقت بشكل يشبه اسوأ مشاهد افلام الرعب الهوليودية عن لحظة نزع الشاشة عن احشاء الضحية الممزقة، وهمهم اعضاء الفريق الجراحى باصوات خفيضة مشحونة بالالم من هول ما شهدوا بام اعينهم .. ولا عزاء للضحية التى عانت تسعة أشهر من الآلآم والاوجاع والعياذ بالله..

بعد اخير :

يثبت هذا المشهد المؤلم مستوى الانحطاط الاخلاقى الذى وصلت إليه الممارسة الطبية ببلادنا المغلوب على امرها ، اذن لا بد من التحقيق الشفاف والعاجل لتقديم المتسببين فى هذه الجريمة البشعة للقضاء العادل .. فضلا عن مراجعة التدابير الاخلاقيه والرقابية للعمليات الجراحية ، فقد ان الاوان لادخال الرقابة اللصيقة من احد الاقرباء لحضور هذه العمليات كما يحدث بمعظم بلدان العالم بالاضافة الى الزام المؤسسات الصحية بتركيب كاميرات داخلية لمراقبة جودة العمليات الجراحية ..

بعد تانى :

أين دور عجل السامرى “وزارة الصحة” فى منع هذه الممارسات الفظيعة الا تستحق انشاء ادارة جديدة للنظام الصحى العلاجى ؟!
أين دور المجلس الطبى ؟! أين دور مجلس المهن الطبية والصحية ؟! أين دور المجلس القومى السودانى للتخصصات الطبية ؟! ان لم يكن لها جميعا دور اقترح حلها وتركنا لاجل الله المحتوم ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين
7 فبراير 2023م
musapbrear@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *