جهات تقطع الطريق على البشير للوصول إلى المستشفي

الخرطوم:كواليس

كشڤت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير ان جهات رفضت تحرك البشير ووالي الخرطوم ووزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين من سجن كوبر إلى مستشفي علياء.

وتعود التفاصيل إلى أن رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث والتاسع عشر وعبد الرحيم الاستاذ عبدالباسط سبدرات تقدم بطلب لمحكمة إنقلاب الانقاذ وذكر أن عدد من المتهمين عرضوا علي دائرة الأختصاص بمستشفي الشرطة وظلوا لمدة خمس ساعات تحت الفحص الدقيق وعقب الفحوصات قررت إدارة مستشفي الشرطة بأن المستشفى غير مؤهل وليس به أجهزة طبية دقيقة كالتي تتوفر في علياء.

بالإضافة إلى ان الإجراءات الأمنية لا تتوفر وقررت مستشفى الشرطة ان يتم نقل المتهمين الثالث والتاسع عشر وعبد الرحيم والفريق النو المستشفى علياء، وتم عرض هذا التقرير علي إدارة السجن وعلى القضائية وتم توقيع التقرير من المحكمة واستجابت إدارة السجن وأخطرت المتهمين بانهم سيتم ترحيلهم إلى مستشفى علياء.. وضاف سبدرات .. بعد ذلك جهزوا أنفسهم وفي الطريق للمستشفى بلا مقدمات جاء إتصال من (جهة ما) وتم إخطار المتهمين ببقائهم في السجن وسيتم نقل الفريق بكري فقط.

وقال سبدرات..كان القرار صاعق لأنه تخطى بعنوة وترصد أن يلغي قرار رئيس المحكمة الذي هو وحده ولا غيره صاحب الولاية واضاف قائلا: نتسال عن الجهة التي تلغي قرار رئيس المحكمة وهل هذا الأمر مقصود أن يكون المرضي عرضه بأن يزيد وضعهم الصحي حرجوتتدهور حالتهم الصحية أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *