بعد نزوح ٣ ألف أسرة ..هدوء الأحوال الأمنية بمناطق الأحداث القبلية بوسط دارفور

زالنجي: كواليس

أكد اللواء علي يعقوب جبريل قائد قطاع قوات الدعم السريع بولاية وسط دارفور هدوء الأحوال الأمنية بمناطق “تكتكة وجقمة الغربية” بمحليتي وادي صالح وبندسي اللتين شهدتا صراعا قبليا الأيام الماضية خلف عددا من القتلى والجرحى وذلك بفضل الإنتشار الكبير للقوات المشتركة من الدعم السريع والجيش والشرطة وفرض سيطرتها على تلك المناطق.

وأشار إلى أنهم بذلوا جهودا مقدرة لتهيئة الأجواء للتوقيع على وثيقة وقف العدائيات بين الأطراف المتنازعة تمهيدا للتوقيع على صُلح نهائي يرضي الأطراف كافة خلال الفترة المقبلة بعد أن فوض كل طرف ممثليه للتوقيع على الإتفاق.

من جهته ناشد مفوض الرحل والرعاة بوسط دافور مهندس إبراهيم أبوبكر مرسال المنظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة بالولاية ومنظمات المجتمع المدني والخيرين بضرورة تقديم الدعم والمساعدة للمتأثرين جراء تلك الأحداث

موضحا ان أعداد النازحين بسبب الصراع الذي شهدته تلك المناطق تجاوز الثلاثة الف أسرة تعاني من عدم توفر الغذاء والإيواء والرعاية الصحة للأطفال.

وكشف عن خطة لتجميع الأسر النازحة جراء تلك الصراعات في معسكرين لتسهيل تقديم يد العون لهم لحين عودة الهدوء التام وإرجاعهم إلى مناطقهم التي نزحوا منها بسبب الحرب.

يذكر أن إجتماع لجنة أمن الولاية الطارئ الذي عقد مؤخرا برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر قد أصدر أمر الطوارئ بالولاية لمدة شهر، بجانب فرض حظر التجوال بالمحليات الجنوبية وتفويض القوات النظامية بحسم الظواهر السالبة ووقف الإقتتال القبليي بتلك المناطق حفظا على أرواح المواطنين وأمن الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *