وفد بنك التنمية الإفريقي في زيارة لمستشفى الخرطوم التعليمى

الخرطوم : كواليس

زار وفد بنك التنمية الافريقي مستشفى الخرطوم التعليمي ووقف علي سير أجهزة CT وتكملة إجراءات تركيب جهاز الرنين المغناطيسي الممنوحين من بنك التنمية الافريقي لمرضى السرطانات كأولوية ثم تقديم الخدمة لعموم المرضى .
وكان في مقدمة الوفد الزائر :
• مندوب البنك السيدة اليزابيث انيانقو
• منسق المشاريع السيد احمد محمد نور
• السيد شريف أحمد محمد خير
وتحدث د. أحمد عمر استشاري الأمراض السرطانية والمدير العام لمستشفى الخرطوم لعلاج الأورام عن مرض السرطان والمستوى المتسارع لانتشاره في السودان وان حالات التردد فاقت 1000 حالة جديدة شهريا ، وما تواجه المستشفى من صعوبات باعتبارها النافذة الصحية الحكومية العامة الكبرى المتخصصة في معالجة الامراض السرطانية بانواعها المختلفة وابان ان تشغيل جهاز الاشعة المقطعية بمستشفى الخرطوم التعليمي قدم فحوصات لأكثر من 1215 حالة من مرضى مستشفى الخرطوم لعلاج الأورام .
وأوضحت استشارية الاشعة د. وشاح الأمين بان أجمالي الحالات الواردة لمستشفى الخرطوم التعليمي قد فاق ال 3800 حالة مع تقديم الخدمة السريعة والجيدة. وقد طلبت من إدارة البنك دعم المستشفى بمزيد من الأجهزة الدقيقة لتكتمل كل الفحوصات المطلوبة لدى المريض داخل المستشفى ليصبح قسم الاشعة مركزا تشخيصيا متكاملا.
وعبرت مندوب بنك التنمية الأفريقي السيدة اليزابيث انيانقو عن عظيم سرورها بتشغيل جهاز CT وتركيبه بمستشفى الخرطوم التعليمي وعبرت عن رضاها وسرورها للتوأمة والإتفاق بين إدارة مستشفى الخرطوم التعليمي وإدارة مستشفى الخرطوم لعلاج الأورام لتشغيل هذه الأجهزة. كما وعدت بالدعم المطلوب لمستشفى الخرطوم التعليمي ولمستشفى الخرطوم لعلاج الأورام معا نظرا لحاجتهم للأجهزة الخاصة بالتشخيص لمرضي السرطان وشكرت الجميع علي التكاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *