رجال أعمال يحذرون من تعطيل عودة اتحاد أصحاب العمل

الخرطوم : كواليس

حذر رجال أعمال وإقتصاديون من مغبة التراجع أو التماطل فى تنفيذ قرار المحكمة العليا بإعادة اتحاد أصحاب العمل المنتخب والاتحادات المهنية التابعة له.
وكانت المحكمة العليا أصدرت قراراً بالغاء قرار لجنة ازالة التمكين القاضي بحل النقابات والإتحادات المهنية وإتحاد اصحاب العمل وإنها كل ما ترتب عليه من اجراءات.
و أكد رجل الأعمال خالد محمد صالح، أن هنالك فرق كبير بين المجموعة المنتخبة والإتحاد المعين من حيث الثقل المالي والرسوخ فى مجال المال والأعمال وبين المعينين و وقال “مع تقديرنا لكسبهم ولكن أوجه المقارنة منعدمة”.
وتابع خالد “لا توجد مقارنة إطلاقا فى حجم الثقل المالي والخبرات التراكمية والعملية” لآفتاً إلى أن عودة الإتحاد الذي يقوده سعود البرير سيعيد بوصلة العمل الاقتصادي إلى هُداها بعد سنوات من الإضطراب حدث خلالها خلل كبيرا في التعامل مع التحديات التى تواجهها البلاد نظرا لقلة الخبرة.
ويعيب رجل الأعمال إيهاب عبد المجيد على لجنة إزالة التمكين تغييب كوادر ذات ثقل مالي وخبرات تراكمية من العيار التقيل من أمثال، سعود مامون البرير رئيس اتحاد أصحاب العمل الذي تمت اعادته بالقانون
وحذر المحلل الاقتصادي الطاهر عباس من مغبة التماطل فى تنفيذ قرار المحكمة العليا وقال “إن الاتحاد الذى ألغت وجوده لجنة إزالة التمكين منتخب بشهادة مسجل تنظيمات العمل، و إن عودته تعني تصحيح كثير من التشوهات المرتبطة بالاداء الاقتصادي الكلي”، خاصة وأن أعضاءه من كبار رجال المال والأعمال ومن الذين يعلمون مشكلات هذا القطاع الحيوى فى حياة الشعب السوداني.
ودعا الكاتب والمحلل السياسي محمد عبدالقادر الدولة لاحترام سيادة القانون ، وعدم ترك القرارات القضائية نهباً للاًمزجة والأجندة السياسبة وطالب السلطات باهمية الإشراف على إحترام وتتنفيذ قرار المحكمة العليا محذرا من مغبة التراجع عن إعادة الاتحادات المنتخبة إلى وضعها المتسق مع القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *