حملات رسمية وشعبية للتوعية الصحية والرش المنزلي بالفاشر

الفاشر : كواليس

أطلقت إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة بولاية شمال دارفور بالتنسيق مع ادارة الخدمات الصحية بالمحلية، اطلقتا مساء امس بحي أولاد الريف بالفاشر حملة للتوعية الصحية بحمى الضنك ومرض الملاريا متزامنة مع حملة لرش المنازل وذلك للحد من حالات الإصابة بالمرضين وسط المواطنين .
وأوضح الدكتور عماد الدين بدوي فتح الله مدير الادارة العامة للطب العلاجي أن تنفيذ حملة مكافحة الباعوض الناقل لحمي الضنك والملاريا بحي أولاد الريف سبقتها ورشة تدريبية لأربعين متطوعا من شباب الحي حول كيفية استخدام وسائل وطرق المكافحة وكيفية العمل في تنفيذ الحملة، مؤكدا سعي الوزارة لتنفيذ المزيد من الحملات المماثلة في الاحياء الأخرى بالمدينة ، داعيا مواطني تلك الأحياء الي التعاون الجيد مع الفرق العاملة في الحملة حتى يتمكنوا من اداء واجبهم على الوجه الأكمل . وأوضح اختصاصي الصحة العامة إبراهيم عثمان الزبير مدير الخدمات الصحية بمحلية الفاشر أن الحملة تستهدف الأماكن ذات الهشاشة الصحية والكثافة العالية للباعوض في أطوارها المائية والطائرة للتقليل من خطورة نقلها لحمى الضنك والملاريا وسط المجتمع.
ومن جهته طالب مدير ادارة مكافحة الملاريا بوزارة الصحة عبد الباسط ادم النور بتضافر الجهود من كافة الفئات للاستجابة لحملات التوعية وانجاحها للحد من الاصابة بالمرضين المذكورين…

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar/sdk.js#xfbml=1&version=v3.2”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *