شباب السودان في معركة مصيرية أمام بوروندي بتصفيات سيكافا

الخرطوم: كواليس

يخوض منتخب السودان للشباب اليوم معركة مصيرية شعارها الفوز فقط أمام نظيره البوروندي في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى من تصفيات إقليم سيكافا المؤهلة بدورها لأمم إفريقيا “مصر 2023”.
وتقام ضمن نفس الجولة أيضاً مباراة أخرى بالمجموعة بين منتخبي جنوب السودان وجيبوتي.
ويتصدر منتخب بوروندي المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وفارق 5 أهداف، بينما يحتل السودان المركز الثاني برصيد 4 نقاط وصافي هدف واحد، متقدما على جنوب السودان الذي يحتل المركز الثالث بنقطتين، ويتذيل منتخب جيبوتي المجموعة بدون نقاط.
وقررت اللجنة المنظمة لاتحاد سيكافا انطلاق مباراتي السودان أمام بوروندي، وجنوب السودان أمام جيبوتي في توقيت واحد، وذلك لأن كل منتخبات المجموعة باستثناء جيبوتي تملك فرصة التأهل للدور قبل النهائي.
وسيلعب السودان أمام بوروندي في تمام الرابعة عصرا باستاد الجوهرة الزرقاء، بينما سيلعب منتخب جنوب السودان أمام جيبوتي في نفس التوقيت باستاد كوبر في مدينة بحري.
منتخبا السودان وبورندي يتحتم عليهما تحقيق الفوز فقط ليضمنا تأهلهما للدور قبل النهائي، وأي تعثر بالتعادل للمنتخبين، سيجعل من فرص منتخب جنوب السودان قوية حال فوزه بنتيجة أكثر من هدفين، وفي هذه الحالة فإنه سيصعد على حساب السودان.
وكان منتخب السودان قد استهل مشواره بالتصفيات، بالتعادل مع جنوب السودان، ثم حقق فوزا ضعيفا على أضعف منتخبات المجموعة جيبوتي بهدف وحيد، ما ضيق عليه فرص التأهل بشكل مريح ووضعه أمام الفرصة الواحدة أمام بوروندي غدا.
وتدرب منتخب السودان بشكل جيد استعدادا لمباراة الغد، كما استعاد المهاجم أمجد قلق الذي كان قد أصيب خلال مباراة جيبوتي، بعد اصطدامه بالرأس مع أحد المدافعين، وقد ظهر في الحصة التدريبية التي خاضها السودان صباح أمس الجمعة بملعب كوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *