انطلاقة فعاليات الملتقى الاعلامي التفاكري الاول بنهر النيل

عطبرة : كواليس

اشاد الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف وزير الثقافة والإعلام بنهر النيل بدور الاعلام في ربط النسيج الاجتماعي وإشاعة ثقافة الوحدة والسلام.

جاء ذلك خلال مخاطبته فعاليات الملتقى التفاكري الأول لمدراء الادارات العامة بالوزارة والمحليات تحت شعار (معا نحو رؤية ورسالة موحدة) بوزارة الثقافة والإعلام بعطبرة أمس بتشريف وزير الثقافة والاعلام والاتصالات الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف وبرعاية كريمه من والي نهر النيل الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابو قرون، وبمشاركة مدراء الادارات بالوزارة والمحليات ومدراء الاذاعات المجتمعية وفضائية نهر النيل وعدد من الشخصيات الإعلامية.

وقال الاستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف وزيرالثقافة والاعلام والاتصالات إن الهدف من أعمال الملتقى تلمس قضايا الاعلام والثقافة بالولاية للخروج برؤية متكاملة ورسالة موحدة تسهم في معالجة عدد من القضايا الراهنة ،وتعمل علي عكس جهود الولاية في إطار برامجها الراميه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أرض الواقع

وأكد الشريف حرص وزارته علي معالجة المشاكل التي تعيق عمل الادارات بالمحليات حتى تتمكن من اداء دورها في الارتقاء بالمجتمع المحلي ليكون مبادرا في أحياء قيم الدين والموروثات الطيبة، مؤكدا دور الاذاعات المحلية والمجتمعية في خدمة المجتمع المحلي، داعيا الي بذل المزيد من الجهود عبر العمل الميداني والوقوف علي مشكلات المجتمع بالمناطق الريفية.

وناقش الملتقى السياسات العامة ومؤشرات العمل لكل الادارات العامة بالوزارة بجانب مناقشته لاداء المحليات وخارطة البرامج للعام 2023.
وافرد الملتقي مساحة واسعة للاذاعات المجتمعية لدورها في تكريس الثقافة والتوثيق للتراث،وربط المواطن بمشروعات التنمية ورفع الروح الوطنية.

وخرج الملتقى في صياغة توصيات ركزت في مجملها على أهمية ضبط الخطاب الإعلامي والتركيز على قضايا التنمية والالتزام بالمعايير المهنية، والعمل علي تطوير الاذاعات المجتمعية حتى تساهم في بناء وتثقيف المجتمع ونقل جميع الأنشطة الخاصة بالمجتمعات المحلية داخل الولاية ومراعاة جانب المصداقية في نشر الأخبار للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *