ارتفاع ضحايا هجوم المليشيا على قرية “جلنقي” إلى 85 شهيدا و153 مصابا

ارتفع عدد ضحايا هجوم المليشيا المتمردة على قرية “جلنقي” بولاية سنار إلى 85 شهيدا و153 مصابا، وأدانت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم الجمعة، الحادثة ووصفتها بالجريمة المروعة.
وقال بيان الخارجية، إن المليشيا لم تسمح حتى الآن لذوي الشهداء بدفنهم، مشيرا إلى أن المليشيا ارتكبت هذه المذبحة الشنيعة، بعد أن فتحت النار بكثافة عشوائيا على سكان القرية العزل عقابا لهم على مقاومتهم اختطاف عدد من فتيات القرية والاعتداء عليهن جنسيا بواسطة عناصر المليشيا.

وفيما يلي نص البيان

جمهورية السودان
وزارة الخارجية
مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلام

بيان صحفي

بينما تتواصل ما تسمى محادثات جنيف بمشاركة مليشيا الجنجويد، تكشفت تفاصيل مذبحة بشعة ارتكبتها المليشيا الإرهابية في قرية جلنقي بولاية سنار في العاشر من هذا الشهر. بلغ عدد ضحايا المذبحة حوالي 85 شهيدا، و153 مصابا، ومن ضمن الشهداء أطفال من طلاب خلاوي القرآن بالمنطقة. وترفض المليشيا حتى الآن السماح لذوي الشهداء بدفنهم.
ارتكبت المليشيا هذه المذبحة الشنيعة، بعد أن فتحت النار بكثافة عشوائيا على سكان القرية العزل عقابا لهم على مقاومتهم اختطاف عدد من فتيات القرية والاعتداء عليهن جنسيا بواسطة عناصر المليشيا. هذا من العلم بأن القرية ظلت تتعرض لاعتداءات المليشيا منذ الشهر الماضي حيث نهبت كل ما له قيمة من ممتلكات أهل القرية وعرضت مواطنيها لأسوأ معاملة .
نطالب المجتمع الدولي، خاصة من يجتمعون الآن في جنيف ويتحدثون عن مفاوضات سلام مع المليشيا، بإدانة هذه الجريمة الإرهابية، واتخاذ ما يلزم نحو معاملة مليشيا آل دقلو بصفتها تنظيما إرهابيا ومسؤولا عن جرائم ضد الإنسانية. ونجدد التذكير بأن أي تواصل مع المليشيا الارهابية سيكون تشجيعا لها لارتكاب المزيد من الفظائع والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *