رغم ظروف الحرب.. الخرطوم حاضرة في معرض الدوحة للكتاب

الدوحة: نقلاً عن حواس
انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس 9 مايو 2024، فعاليات الدورة الـ33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات”، ويستمر حتى 18 مايو 2024، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والذي تنظمه وزارة الثقافة القطرية.
حيث افتتح معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فعاليات المعرض في دورته الثالثة والثلاثين
وحضر الافتتاح سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد ال ثاني وزير الثقافة وسمو السيد ذي يزن وزير الثقافة والشباب في سلطنة عمان التي تحل ضيف شرف على معرض الدوحة الدولي وعدد من الوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، وكبار المسؤولين، وضيوف المعرض..
ويشهد المعرض هذا العام أكبر مشاركة دولية في تاريخه، إذ يستقطب أكثر من 515 دار نشر من 42 دولة، وهو ما يتيح عرض أكثر من 180 ألف عنوان جديد في مجالات المعرفة والعلوم المختلفة.
ورغم ظروف الحرب بالسودان الا ان مشاركة السودان كانت حاضرة من خلال عدد من دور النشر الخاصة تمثلت في دار عزة للنشر ودار المتوكل للنشر ودار المصورات ودار بدوي للنشر وحوت الاجنحة الأربعة المشاركة على العديد من المؤلفات السودانية في أضرب الثقافة المختلفة توزعت بين الديني والسياسي، والادب الروائي، والشعر، والتاريخ وتنوعت بين الإنتاج الجديد وإعادة طباعة بعض المؤلفات القديمة.
وشهدت دور النشر السودانية اقبالا كبيرا من زوار المعرض من كافة الجنسيات المختلفة.
يشار الى أن هناك برنامجاً مصاحبا ضمن فعاليات المعرض تقدم فيه ندوات مفتوحة وحوارات ثقافية متبادلة إضافة الى الورش والمسابقات كما ان هناك برامج خاصة بالأطفال. و يحظى المعرض بزوار من داخل وخارج دولة قطر من المهتمين، والباحثين وطلاب العلم والمعرفة


صحيفة_كواليس

السودان

مليشيا_الجنجويد

الدعمالسريعقتله

الجيش_السوداني

معركة_الكرامة

مؤامرة_باريس

ParisConspiracy

‎#ComplotàParis ‎#PariserVerschwörung

قحتالجناح السياسيللمليشيا

تقدمشريك فيالقتل

جيشواحدشعب_ واحد

معركة_الكرامة

انتهاكات_المليشيا


تابعوا منصات كواليس ..


◼️الموقع الإلكتروني..
Kwalies.sd


◼️قناة الواتساب
https://shorturl.at/xFQW6


◼️ صفحة الفيسبوك..
https://shorturl.at/bsvQ9


◼️قناة التليجرام..
https://shorturl.at/absF2


◼️منتدي كواليس (2)..
https://shorturl.at/jmzJZ


◼️منتدي كواليس (3) ..
https://shorturl.at/efIOY


◼️مجموعة كواليس(65)
https://chat.whatsapp.com/JCipeMQSJ7aECqFHSRt8Y1


كواليس.. الحدث بكل أبعاده..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *