مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة يصل السودان والخارجية السودانية تبلغه رفض السودان للاتصال الهاتفي للأمين العام أنطونيو غوتيرش بالمتمرد حميدتي

وصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة رمطان العمامرة إلى السودان والتقى بفريق الأمم المتحدة القطري ببورتسودان، وأشاد رمطان بجهود الفريق الرامية إلى توفير الأمل وتقديم المساعدات الأساسية والرعاية الصحية والتعليم والحماية للمجتمعات المحلية الضعيفة.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، عيّن وزير الخارجية الجزائري السابق رمطان لعمامرة، مبعوثًا شخصيًا له إلى السودان، في منتصف شهر نوفمبر.

وكان لعمامرة، قد أعلن عن نيته، ترتيب مشاورات وعقد عدة لقاءات، من أطراف سودانية وإقليمية، من أجل دعم جهود إنهاء الحرب في السودان .

من جانبه أبلغت وزارة الخارجية السودانية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة، رفض السودان للاتصال الهاتفي للأمين العام أنطونيو غوتيرش بالمتمرد حميدتي.

وقال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي محدود ، عقب استقباله المبعوث بفندق البصيري ببورتسودان، ابلغنا المبعوث بان الاتصال قد سبب غضبا ورفضا كبيرا في الشارع السوداني ، ونحن نرفض هذا الاتصال مع زعيم حركة قامت بارتكاب انتهاكات فظيعة ادانتها بعض مؤسسات الأمم المتحدة وغالبية المجتمع الدولي.

وأوضح أن مثل هذا الاتصال يعطي التمرد شرعية يفتقدها ويحقق أهدافه في الحصول على دعاية إعلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *