في تطور جديد .. أبناء المعاليا ينسحبون من مليشيا الدعم بالسريع بالخرطوم ويغادرون لعديلة وأبو كارنكا

تقرير : خاص كواليس
في تطور جديد واضافة للانسحابات المستمرة لعدد من المكونات القبلية نتيجة للخلافات المتفاقمة وسط مليشيا الدعم السريع المتمردة غادر عدد من أبناء قبيلة المعاليا الخرطوم. وأبلغ مصدر مطلع كواليس أن قيادات قبيلة المعاليا رفقة عدد من الجنود وصلوا أمس الاول إلى محلية ابوكارنكا ثالث مدن ولاية شرق دارفور قادمة من الخرطوم على متن ٢٠ عربة تتبع لمليشيا الدعم السريع المحلولة بعد انسحابهم من الخرطوم . وأكد المصدر لكواليس ان المجموعة المنسحبة بقيادة المقدم الفاتح قرشي مشيرا إلى أن العربات التي وصلت ابو كارنكا (14) لاند كروزر قتالية بكامل تسليحها (دوشكا بكامل الأطقم) و (4) عربة بوكس دبل كاب وعدد(2) عربة بوكس سنقل وتشير متابعات كواليس بان جميع الضباط والجنود المنسحبين من قبيلة المعاليا وأكد المصدر لكواليس ان قيادات الإدارة الأهلية لقبيلة المعاليا رفضت دخول العربات المسلحة إلى مدينة عديلة نتيجة للمشاكل القبلية بين قبيلتي المعاليا والرزيقات. وتم اقتراح إنٍشاء معسكر خارج المحلية لتخزين المركبات القتالية وبناءا عليه تم سحب عدد (4) عربة قتالية إلى محلية عديلة.

وتشير متابعات كواليس إلى أن إنسحاب أبناء المعاليا جاء بعد صراعات كبيرة شهدتها الايام السابقة بين مكونات مليشيا الدعم السريع عقب تشكيل لجنة الظواهر السالبة بقيادة اللواء عصام فضيل حيث تم استهداف أبناء المعاليا وبعض المجموعات القبلية من قبل أبناء قبيلة الرزيقات وتمت محاكمتهم بالإعدام ميدانيا بسحن سوبا مما أدى إلى انسحاب عدد كبير من القبائل المكونة لمليشيا الدعم السريع.
وأكد أحد أبناء قبيلة المعاليا المنسحبين أنهم تواصلوا خلال الأيام السابقة مع الإدارة الأهلية للقبيلة وتم توجيههم بالانسحاب فورا من ميادين القتال..

مؤكدا ان لجنة الظواهر السالبة بمليشيا الدعم السريع بقيادة عصام فضيل جميع عضويتها من أبناء قبيلة الرزيقات وكشف لكواليس بان اللجنة تسمح لأبناء الرزيقات الذين يتم ضبطم بمسروقات بالخروج وتوصيلها إلى الضعين والولايات الأخرى بينما لا تسمح لأبناء القبائل الأخرى بالخروج بالغنائم وتتم المحاكمات العسكرية دون أي إنذار لمن يتم ضبطهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *