كواليس تنشر أبرز عناوين الأخبار لليوم السبت ٥أغسطس ٢٠٢٣

سلاح المدرعات يصد هجوما للمليشيا ويدمر عدد من السيارات القتالية والأسلحة ويكبدها خسائر في الأفراد والعتاد .

تقدم كبير للجيش في أم درمان صباح اليوم حيث دحر المتمردين في امدرمان القديمةودخل الجيش الى منطقة أبوروف وودنوباوي .

قبيلة الهوسا بولاية القضارف تسيِّر قافلة دعماً للقوات المسلحة بمشاركة جماهيرية كبيرة والقبيلة وتعلن عن استنفار ٥٠ الفاً من شبابها للمشاركة في قتال المتمردين.

الترويكا تدين القتل العرقي والعنف الجنسي من قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة في دارفور .

اشتباكات عنيفة بين الجيش و مليشيا الدعم السريع في محيط برج الاتصالات بضاحية بري شارع النيل.

لجان مقاومة ودنوباوي، تحمّل في بيان لها اليوم، مليشيا الدعم السريع مسؤولية مقتل خمسة من سكان الحي، مؤكدة ان القذائف التي استهدفت الحي انطلقت من مواقع تمركز المتمردين..

المتحدث باسم الحزب الشيوعي فتحي الفضل : يمكن اعتبار أعمال قوات الدعم السريع في العاصمة وضواحيها وفي الجنينة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

تفاعل شعبي مع قرار تشكيل لجنة رصد جرائم المليشيا المتمردة في كل من نيابات عطبرة ومدني ، وعدد من المتضررين يشرعون في تدوين بلاغات لدى النيابة العامة.

قوات فانو تعلن التعبئة العامة في كل مدن اقليم الامهرا، وتقوم بهجمات للسيطرة على قاعدة دبرزيت العسكرية للطائرات المسيرة، والاجهزة الأمنية تقوم باعتقالات واسعة النطاق في العاصمة الإثيوبية اديس أبابا

تسجيل مسرب: يظهر صوت النقيب سفيان بريمة في مشادة كلامية يتحدث فيها عن تعرضه لمحاولات قنص ومطاردة من قبل استخبارات الجيش، فيما يبدو أنه خلاف داخل المليشيا سببه شكوك في تحركاته. ورواد شبكات التواصل يتساءلون عن مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *