مدير جامعة السودان يلتقي وفد المعهد الإفريقي للصناعات الجلدية

إلتقى البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه برئاسة الجامعة وفد المعهد الإفريقي للصناعات الجلدية بقيادة البروفيسور ميكنون مساعد مدير المعهد والسيد جبيرى زاهر منسق البرامج بالمعهد ودكتور عبد الرحيم محمد أحمد مدير ضبط الجودة بالمعهد والسيدة تكيكست المدير الإداري والمالي بالمعهد، بحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة والدكتور محمد عوض الشيخ نائب وكيل الجامعة والأُستاذ السني حامد ابراهيم مدير حاضنة الجلود بالجامعة.

وناقش اللقاء ضرورة تجديد توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد بالإضافة للوقوف على تركيب المعدات والأجهزة الجديدة للحاضنة الممولة من الإتحاد الأُوربي عبر مشروع التكامل الإفريقي لدول الكوميسا (السوق المشتركة لدول وسط وشرق افريقيا)، علاوة على وضع خطة عمل لتنفيذ بنود المذكرة بلجنة مشتركة من الجانبين في مجالات البحث العلمي المتعلقة بتطوير الصناعات الجلدية بالسودان.

وأمن اللقاء على ضرورة أن تصبح جامعة السودان الذراع الفعال لتنفيذ إستراتيجية سلسلة القيمة لقطاع الجلود بالسودان للقدرات العلمية التي تتمتع بها ولما هو متوفر لديها من إمكانيات تمكنها من تقديم المساعدات للجامعات النظيرة في الإقليم في مجالات الصناعات الجلدية ونقل التقانات وإنعاش البحث العلمي والدراسات العليا.

رحب البروفيسور عيسى بشير بالحضور وثمن التعاون المثمر بين الجامعة ممثلة في حاضنة الصناعات الجلدية والمعهد، وعبر عن إمتنانه لزيارة وفد المعهد مجدداً ترحابه التام بتعزيز أوجه التعاون معه.

وأكد على إستعداد جامعته في تنفيذ مذكرة التفاهم فور توقيعها ببرامج محددة من الجانبين وبرامج الدراسات العليا وكافة الأنشطة المشتركة، وقدم هدية تذكارية لرئيس الوفد من منتوجات كلية الفنون الجميلة والتطبيقية.

من جانبه قدم الأستاذ السني حامد ابراهيم مدير حاضنة الصناعات الجلدية تقريراً مفصلاً حول الأنشطة المشتركة بين الجامعة والمعهد منذ توقيع أول مذكرة تفاهم في العام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *