جامعة النيل الأبيض تعلن جاهزيتها لإستقبال طلاب الجامعات بولاية الخرطوم المتاثرة بالحرب

كوستي: كواليس

أعلن بروفيسر السماني عبدالمطلب رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض عن جاهزية الجامعة لاستقبال طلاب جامعات ولاية الخرطوم التي تأثرت بالحرب، جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم بكوستي لاجتماع المجلس الثاني للعام ٢٠٢٢ بحضور دكتور عصام أحمد حسن مدير الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التعليم العالي والأستاذ علي الشيخ السماني مدير إدارة القبول ومدراء جامعات الأمام المهدي، بخت الرضا والبطانة.

وأشار بروفيسر السماني إلى ان الجامعة بالتشاور مع وزارةالتعليم العالي ستعمل على معالجة أمر هولاء الطلاب حتى لا يتضرروا من توقف الدراسة بجامعاتهم .

من جانبه اشاد مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة بالتطور الواضح الذي ظلت تشهده جامعة النيل الأبيض في جميع كلياتها مبينا على أهمية دورها في المسؤولية المجتمعية بالنيل الأبيض.

هذا وقدم البروفيسور الشاذلي عيسي مدير الجامعة تقرير الاداء للنصف الأول من العام الجاري والذي أكد على إستقرار الدراسة في جميع كليات الجامعة بجانب دورها المجتمعي في تعزيز السلم الإجتماعي بالولاية وخطتها في تطوير الخدمات الصحية بالولاية وذلك بإنشاء المستشفي الجامعي والذي سيعمل علي دفع العمل الصحي بالنيل الأبيض نحو الأمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *