حميدتي يقوم بتصفية نائبه السابق اللواء عصام فضيل

متابعات: كواليس

تؤكد ” سري للغاية نيوز ” أن حميدتي وجه قادة قوته بشمال دارفور بقتل اللواء عصام صالح فضيل قائد ثاني الدعم السريع السابق، وقائد قطاع شمال دارفور .
واللواء عصام من اسرة معروفة في الفاشر ومن اعيان الزريقات فهو شقيق دكتور التجاني صالح فضيل وزير الدولة الاسبق والبروفسور طبيب سليمان صالح فضيل.
وقد تخرج عصام من الكلية الحربية السودانيةالدفعة 35 في الجيش. وخدم في سلاح المظلات والاستخبارات ووحدات المشاة قبل ان يتم انتدابه الي قوات الدعم السريع من قبل القيادة العامة.
ونعى قروب الدفعة ٣٥ الفقيد بطريقة مريبة فجر اليوم الاربعاء وعلمت ” سري للغاية نيوز ” أن اللواء عصام اتصل يوم الإثنين الماضي بدفعته اللواء معاش ( أ . م ) وطلب منه إبلاغ دفعتهم اللواء رشاد مدير فرع العمليات رغبته في تسليم نفسه للقوات المسلحة، وتحدث برغبته تلك لأحد ضباط الدعم السريع بدارفور ، ويبدو ان هذا قد اوشى به . فقام حميدتي بتوجيه قيادة قوته بدافور بتصفيته. وبالفعل قُتل ووضعت جثته في عربة لاندكروزر برادو من النوع الذي يركبه قادة الدعم السريع. وتحركت البرادو مع متحرك الدعم السريع الذي كان متوجهاً للخرطوم يوم امس الثلاثاء.
ولدى وصول الرتل للخرطوم قالت قيادة الدعم السريع إن اللواء عصام فضيل أصيب جراء هجوم بطائرة مسيرة . خوفا من ردود افعال العشيرة. علماً بأن لا أحد أصيب في المتحرك حتى وصوله الخرطوم ، كما أن البرادو التي كانت بها جثته وصلت للخرطوم سليمة تماماً .
وتتوقع “ سري للغاية نيوز “أن يكون لهذه الجريمة التي وقعت بناءً على توجيهات حميدتي ردود أفعال وتداعيات سالبة على حميدتي من عشيرة المرحوم في قبيلة الرزيقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *