حكومة النيل الأبيض توقع علي خطة العمل مع منظمة اليونسيف للعام 2023

كوستي :كواليس

إمتدح الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف بالدور الكبير الذي تضطلع به منظمة اليونسيف في دعم خدمات التعليم والصحة والمياه وحماية الأطفال بالولاية.

وأضاف أن هذه المشروعات تتطلب المتابعة والوقوف ميدانيا عليها وتحقيق استفادة المواطن منها.

جاء ذلك عقب مراسم التوقيع علي اتفاقية العمل السنوي مابين حكومة ولاية النيل الابيض و منظمة اليونسيف للعام ٢٠٢٣م. خلال لقاء الوالي أمس بوفد منظمة اليونسيف مكتب ولاية النيل الأبيض بقيادة الاستاذه هاجر جمال الدين عثمان، بحضور الاستاذه فاطمة الحاج الطيب وزير الماليه المكلف بالولايه، والدكتور الزين سعد آدم ممثل وزير الصحة والاستاذ صلاح تاج السر مفوض العون الانساني بالنيل الابيض .

وتستهدف خطة العمل السنوي لدعم حكومة الولاية للعام 2023 عددا من المجالات الخدمية.

وقالت الاستاذه هاجر جمال الدين ممثل منظمة اليونسيف مكتب النيل الأبيض في تصريح لـ (سونا) إن الاتفاقية هي الوثيقة المعتمدة لتنفيذ خطة العمل العام 2023 في قطاعات الصحة، التعليم، المياه، إصحاح البيئه وحماية الاطفال .

وأوضحت أن الخطة ترتكز علي جميع التدخلات بما في ذلك التدخلات أثناء حالات الطوارئ . وأشارت الي ان اللقاء مع والي النيل الابيض ناقش التحديات والصعوبات التي تواجه عمليات التنفيذ .

وقالت أن الوالي جدد تأكيده بتذليل كافة العقبات التي تواجه انفاذ الخطة في الزمن المحدد لها بنهاية العام 2023، وأشادت ممثل منظمة اليونسيف بالتعاون الكبير من قبل حكومة النيل الأبيض في اسناد المجالات التي تعمل فيها المنظمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *