كواليس تقف على آخر ترتيبات الزكاة بكادقلي لنازحي لقاوة لمقابلة شهر رمضان .

كادقلي : خاص كواليس

لقد طرق شهر رمضان المبارك الأبواب ولم يتبقى سوي 48 ساعة أو 72 ساعة على أكثر تقدير لصيامه مما رفع وتيرة الإستعدادات وسط الأفراد والجماعات والمؤسسات خاصة ديوان الزكاة على المستويين الإتحادي والولائي فى تنفيذ برنامج راتب لخدمة الفقراء والمساكين ومساعدتهم على أداء هذه الشعيرة.
ولقد أطلق ديوان الزكاة بولاية جنوب كردفان برنامجه فى مؤتمر صحفى بتكلفة إجمالية 750 مليون جنيه لعدد 22,720 أسرة وبما أن المؤمن مصاب وأن المصائب لا تأتي فرادى فقد نزح إلى كادقلي أكثر من سته آلاف مواطن من مواطنى لقاوة بولاية غرب كردفان جراء النزاع والصراع القبلي الأخير وهم الآن فى معسكر بالميناء البري بكلبا شمالي كادقلي فى أوضاع صعبة خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم الذى يحتاج إلى كثير من الترتيبات النفسية والروحية والأسرية لمقابلته وكل ذلك وهم بعيدين عن مساكنهم الأصلية وفقدانهم لكل شيء من ممتلكاتهم برغم الجهود التى بذلت إلى إرجاعهم لديارهم فى عودة آمنة وهو ما لم يكتمل حتى الآن .
وإستجلاءاً للحدث بكل أبعاده وما يجري وراء الكواليس فقد قامت صحيفة ( كواليس ) بزيارة لمكتب الزكاة بمحلية كادقلي الذى دشن برنامجه لشهر رمضان الكريم لهذا العام بالإضافة إلى زيارة لمعسكر نازحي كادقلي وأجرت عدداً من الإستطلاعات حول آخر ترتيبات الزكاة بكادقلي لنازحي لقاوة لمقابلة شهر رمضان المبارك وخرجت بالحصيلة التالية :
قال مدير ديوان الزكاة بمحلية كادقلي عبدالرحيم فضل عبدالرحيم فى تصريح ل ( كواليس ) اليوم الإثنين عقب تدشين البرنامج إن المكتب وضع خصوصية وترتيبات خاصة لنازحي لقاوة ودعم مباشر لفرحة الصائم بالنسبة لمعسكرهم بتكلفة 26 مليون جنيه لعدد 1074 أسرة بما يعادل 6300 فرد بالإضافة إلى توزيع 550 جوال ذرة ومائتي سجادة ومائة بطانية وعشرة كرسي معاقين . وكشف عن جملة برنامج شهر رمضان بمكتب كادقلي لمحليات كادقلي ، الريف الشرقي ، البرام ، هيبان وأم دورين للعام الحالي يبلغ 54,950,000 جنيه بينها فرحة الصائم لألف أسرة بتكلفة 20 مليون جنيه. وإطلاق سراح عشرة من نزلاء السجون بالإضافة إلى دعم مائتي طالب من طلاب خلاوي القرآن الكريم بمبلغ 1500 جنيه وفرحة العيد لمئتي أسرة بقيمة خمسة ملايين جنيه . وأكد بأن الدعم المخصص لبرنامج فرحة الصائم لنازحي لقاوة 26 مليون جنيه فاق الدعم لمكتب كادقلي 20 مليون جنيه دلالة أهمية الترتيب الجيد لهذه الشريحة . معرباً عن أمله في أن يتحقق الأمن والسلام والإستقرار للقاوة وجنوب كردفان ليعم الرخاء والخير جميع المواطنين . وفى السياق قال سليمان محمد عثمان الأمين العام للجنة المعسكر إن اللجنة بالتنسيق مع إدارة الزكاة بمحلية كادقلي قامت بعمليات الحصر الحقيقية لعدد الأسر المتواجدة بالمعسكر . وأثنى على ديوان الزكاة بالولاية والمحلية على المجهودات التى قدمها للنازحين المتأثرين بأحداث لقاوة لمقابلة متطلبات شهر رمضان المبارك . فيما دعا الأمين الإجتماعي بالمعسكر عبد الجليل إبراهيم موسى ديوان الزكاة إلى توفير مزيد من الفرشات للمسجدين الملحقين بالمعسكر بالإضافة إلى المصاحف . ومضت عفاف مرفعين كنو من نازحات لقاوة بالمعسكر فى ذات الإتجاه بضرورة زيادة كمية السجادات للأسر بالإضافة إلى المواعين الخاصة بوضع المأكولات والمشروبات . فى حين شكرت حليمة كوكو إسماعيل الديوان على وقفته الحقيقية فى الترتيبات المطلوبة لشهر رمضان المعظم ومنح نازحي لقاوة إهتمام أكبر فى هذه المرحلة .
إذاً هي ترتيبات قام بها الديوان لخدمة الأهل من لقاوة فى شهر كريم وفضيل تتضاعف فيه الحسنات وفى ذلك فليتنافس المتنافسون وهي دعوة عبر ( كواليس) لبقية المؤسسات والمنظمات والجماعات والأفراد ومكونات كادقلي لتقديم الدعم اللازم لنازحي لقاوة لمقابلة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *