البعد الاخر مصعب بريــر استراحةالجمعة والى الخرطوم .. من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..!

» لا يحتاج الأستاذ احمد عثمان حمزة، والى الخرطوم المكلف، لمن يدافع عن عطائة وانجازاته التى لا يختلف حولها إثنان، فقد أثبت الرجل بما لا يدع مجالا للشك بانه “رجل المستحيل” ..

» لقد ورث هذا الادارى المعتق ولاية الخرطوم وهى تشكو لطوب اهل الأرض جور قاطنيها ، طرقات اضحت كاطباق البيض لا تكاد تحصى مترا واحدا فيها سليم ، حيث سادتها الحفر والثقوب والتروس وجبال النفايات وفككت جذرها من الانترلوك الذى اضحى وقود التروس ويتغنى سياسيوها تمجيدا للساتك ولمن اشعل اللساتك نارا واشتعل ..

» اسندت للرجل ولاية تعطلت خدمتها المدنية بامر الثورة والثوار، واضحى التسيب من العمل احد اليات النضال المجيد، واغلقت ابواب الخدمات الصحية والتعليمية وتم تتريس المحليات واحتلال بعضها بواسطة الثوار الاحرار، لتصبح ساحات للاحتفال ومايصحبة من اكل وشرب ورقص وميادين اعتصام مفتوح الى اجل غير مسمى .. ومنقذونا الجدد يبشرون سكان ولاية الخرطوم بالمزيد من صيوانات العزاء ..

» ورث الرجل واقع معقد ، حزين وحيرة تعلو وجوه الجميع فلا ضوء يلوح فى نهاية النفق ولا صوت يعلو فوق صوت الترس وحرق اللساتك واغلاق الطرقات ، حتى بتنا نتساءل من يحتج ضد من ؟! والى أين يريد منقذونا الجدد ان يصلوا بنا والشعب السودانى الفضل بين مطرقة اغلاق الطرقات وسندان كرونا ..

» والواقع هكذا تم تكليف الرجل، فصار يعارك المستحيل بصبر جميل، حتى بدأت كركابة ولاية الخرطوم تعود الى جادة الطريق، واذكر كنت اتناول اطراف الحديث مع د. حسن مصطفى سراج وكان عائدا من السعودية فلفت نظرى الى اندهاشه من سرعة تصريف مياه امطار العام السابق مؤكدا بان هذا الحدث لا يمكن ان يكون طبيعيا وطفق يثمن من دور والى الخرطوم المكلف باعتباره إنجاز سيكون له ما بعده ..

» اهتمام الرجل بملف المياه ، التعليم ، المواصلات ، النظافة ، الطرق كلها تستحق الوقوف عندها ، وما دفعنى لكتابة هذا المقال هو النجاح الباهر لخطة الرجل فى مجال النظافة واستكمال هذا المجهود بتخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع لها حتى بدأت طرقات وساحات واسواق ولاية الخرطوم تتعافى من تكدس النفايات المقيم، وهاهو الرجل يقود ثورة صيانة طرق ولاية الخرطوم التى نراها اليوم بكل امتنان حيث تم رصف طرق بحالها الان ويسير العمل بهمة وجدية تستحق الدراسة والتوثيق ..

بعد اخير :

لا ننسى قدرات الرجل وفريق عمله من المهنيين المخلصين ونجاحهم فى تفجير طاقات المسؤولية المجتمعية والتى توجت بقيام شركة واحدة برصف طرقات كاملة حولها بل وتجهيز ساحة عامة تعد من التحف التى يجب تمجيدها شرق الادارة العامة للمرور ، شكرا عملاق الاتصالات شركة سوداتل وننتظر منك المزيد فى اطار حملة الأمل التى تم اطلاقها #بيئتى_مسؤوليتى

بعد تانى :

اخى احمد عثمان حمزة ، لك وافر ودى وتقديرى ، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ، لقد اتعبت من ياتى بعدك ، لقد أثبت ان المهنية هى اساس النهضة المنشودة ، ليت احزابنا الصفرية تعى الدرس ، وتحافظ على ما انجزت من العدم و بدون أى دعم أو تمويل خارجى أو داخلى ، سوى خبراتك الثرة و قدراتك القيمة وارادتك الصلدة ووطنيتك التى سطرها عطاءك الذى بذلته بلا حدود ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين
17 مارس 2023م
musapbrear@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *