عضو مجلس السيادة الطاهر حجر يثني على جهود المجلس القومي للتنمية العمرانية لتحسين النظام العمراني

الخرطوم : كواليس

ثمن عضو مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذ الطاهر أبوبكر حجر الجهود التي يضطلع بها المجلس القومي للتنمية العمرانية في وضع السياسات والبرامج والرؤي المستقبلية من اجل تحسين النظام العمراني والاستخدام الامثل للأراضي.

وأمن سيادته خلال مخاطبته صباح اليوم بقاعة الصداقه الجلسة الإفتتاحية لدورة الإنعقاد الرابعة عشر للمجلس القومي للتنمية العمرانية بحضور وزير التنمية العمرانية الاستاذ عبدالله يحي، أمن على ضرورة وضع السياسات ورسم المشروعات الاستراتيجية للارتقاء والنهوض بالتخطيط العمراني وتنمية وتنظيم المدن لتوفير حياة كريمة للمواطن السوداني وفق الأسس الضوابط.

ولفت سيادته الي ضرورة وضع خطط وبرامج للتنمية العمرانية بولايات السودان المختلفة وعدم إغفال جانب النازحين.

وتعهد عضو مجلس السيادة الإنتقالي بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات التنموية في مجال البني التحتية.

َوحث سيادته شركاء المجلس على دعم القرارات ومخرجات الدورة والعمل بكفاءة لتنزيلها على أرض الواقع وإعطاء الاولوية للمشروعات العمرانية القومية و إعداد خرط للمدن في الولايات.

ولفت عضو مجلس السيادة الى أهمية سن قوانين وتشربعات لتنظيم عمل البناء والتشييد َالعقاري بالإضافة إلى تعديل قانون التخطيط والتصرف في الأراضي بما يتماشى مع التطورات في مجال التخطيط وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور التزام وزارته بمواصلة العمل وفق مقرارات مخرجات دورات الانعقاد المختلفة للمجلس ووضع السياسات والتشريعات التي تنظم استخدام الأراضي والنزوح مشيرا الى ضرورة اهتمام الولايات بإعداد الخرط الموجهة للمدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *