وزير صحة دارفور يطلع على خطط وزارة الرعاية الاجتماعية

الجنينة : كواليس

تفقد الأستاذ بابكر حسن حمدين وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في حكومة إقليم دارفور سير العمل في وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية في غرب دارفور ،وذلك خلال اجتماعه مع الأستاذ جمال فضل عبدالرحمن المدير العام للوزارة بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات في الوزارة.

حيث إطلع الوزير على مجمل الخطط للعام الحالي بجانب التحديات التي تواجه تنفيذها بالإضافه إلى الشح في الإمكانيات المادية والكوادر البشرية التي تنتشر في جميع المحليات والتي لا تكفي حاجة الولاية ، خاصة الباحثين الإجتماعيين لمواجهة الحاجة الكبيرة في مجال العمل والرعاية الإجتماعية.

وأشاد جمال فضل بإهتمام وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في الإقليم بقضايا الولاية في مجال الرعاية والتنمية الإجتماعية وإلتزامه بالسعي مع الجهات ذات الصلة لوضع الحلول للمشكلات التي تواجه الولاية.

َوأكد بابكر حمدين الحرص لمعالجة قضايا الفئات الضعيفة في المجتمع خاصة الأيتام والأرامل والمعاقين والمشردين والأطفال فاقدي الأبوين والمسائل المتعلقة وحماية المجتمع من بؤرة المخدرات وآثارها، بجانب ضرورة الإهتمام بقضايا النازحين ووضع الحلول لها حتى يعودوا الى معسكراتهم كمرحلة أولى.

وقال أنه تلمس مشكلات الوزارة من حيث المعيقات للعمل وتوفير البيئة الملائمة لهم خاصة وحدات حماية الأسرة في المحليات وأكد أن الوزارة تواجه نقصا كبيرا في الكثير من معينات العمل مؤكداً السعي الجاد للعمل مع الحكومات الإتحادية والولائية والاقليمة لمعالجة تلك المشكلات.

واكد بابكر اهمية العمل بالتنسيق مع الجهات ذات الإختصاص لتوفير مقومات العودة والحياة الكريمة للنازحين للعودة الى معسكراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *