البعد الاخر مصعب بريــر هل سيستفيد مؤتمر تطوير ولاية الخرطوم من سلبيات طوفان المؤتمرات (2) ..!

» اطلقت ولاية الخرطوم امس شعار مؤتمرها للتنمية والتطوير المنعقد بقاعة الصداقة في ٢٠ – ٢١ مارس الجاري تحت شعار : (معاََ لنهضة العاصمة) .. ولم يتسصحب خبر الاطلاق هذا أى تفاصيل اضافية اخرى كاهداف المؤتمر وغيرها ..

» واجتهادا منا ارى بان الشعار يحمل فى طياته استصحاب الجميع حيث بدا بكلمة “معـــا” أى ان الباب مفتوح للجميع بلا استثناء للعمل معا من اجل نهضة ولاية الخرطوم ، وتقتضى متطلبات انفاذ هذه السياسة اجراء تعديلات هيكلية ومفاهيمية لكافة مستويات الحكم بالولاية لترسيخ هذه الرؤية الجديدة ..

» ويجب ان تستصحب جميع الاوراق المقدمة فى مكوناتها الاساسية كيفية بناء نظم الشراكة مع الجميع من اجل نهضة ولاية الخرطوم ، وبالتالى لابد من تعريف واضح للشركاء وتصنيفهم حسب محاور النهضة المختلفة مع تحديد ادوار ومهام كل شريك فى النهضة المستهدفة ..

» وهذا يقودنا للعضم الحى وهو تحديدا هل تم تصميم هذا المؤتمر لتحقيق هذا الشعار ؟! بمعنى ان المعلوم بان الاوراق تم اعدادها مسبقا ، ولكن الشعار لم يتم اعلانه الا بالامس وبالتالى كان لابد من مراجعة جزئية توفر متطلبات تحقيق الشعار بالاوراق المقدمة ..

بعد اخير :

اذن لابد من مراجعة دقيقة للمشاركين بالمؤتمر ليكون التمثيل محققا لكلمة “معــا” التى تشكل هوية شعار مؤتمر تطوير ولاية الخرطوم ، و يشمل ذلك المكونات المهنية للخدمة المدنية ، الخبراء فى التنمية والخدمات ، القطاع الخاص ، القطاع التطوعى لجان الاحياء .. الخ

بعد تانى :

لا ينكر الا مكابر حجم الجهود التى بذلتها حكومة ولاية الخرطوم فى مجال الخدمات رغم الظروف الماثلة ، ولكن يستدعى استدامة هذه الجهود وضع سياسات استراتيجية فعالة ينبغى التوافق حولها مع تبنى مبدا الشراكة من اجل نهضة ولاية الخرطوم كاساس لكل الخطط والسياسات بولاية الخرطوم .. وما التوفيق إلا من عند الله ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين

7 مارس 2023م
musapbrear@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *