البعدالاخر مصعب بريــر الفساد المالى خلوهـ .. اقرعوا الفساد الادارى بالقطاع الصحى قبل فوات الاوان ..!

نشرت صحيفة اتجاهات الالكترونية خبرا خطيرا تحت عنوان “تورط مسؤول رفيع فى القطاع الصحي فى عملية توريد أدوية غير مسجلة” جاء فيه ..

» كشفت تقارير صحافية، الخميس، عن تورط مسؤول كبير بالمجلس القومي للصيدلة والسموم التابع لوزارة الصحة في عملية توريد وإدخال عقاقير طبية غير مسجلة إلى البلاد.

» ونوهت صحيفة الانتباهة الصادرة، الخميس، إلى إنّه تمّ إدخال أكثر من 800 ألف حبة من عقاقير عبارة عن مكملات غذائية غير مسجلة ومجهولة المصدر إلى البلاد، بموافقة المسؤول المتهم الأول في القضية ومعه ثلاث موظفات أخريات.

» كما أوضحت أنّ العقاقير المذكورة، تمّ توريدها بواسطة شركة غير مسجلة وسبق أنّ تمّ ضبطها في قضية تهريب فى مخدرات إلى البلاد تمّ إخفاؤها في شحنة مبردات مياه .. انتهى

ما هذا الدرك الذى وصل إليه نظامنا الصحى المتهالك ، ويبدو ان بعض قيادات النظام الصحى تبنوا منهج (دار أبوك كان خربت شيل ليك منها شلية) ، فمن امن العقاب ساء الادب ..

بعد اخير :

ان الفوضى التى تضرب القطاع الصحي حاليا ستكون فاتورتها باهظة على حاضر ومستقبل المواطن السودانى لا محال ، و يجب الإنتباه لاهمية اضاءة كشافات الحقيقة على جميع مفاصل النظام الصحى حيث ان المؤشرات التى ينشرها إلاعلام حاليا لا تعدو كونها راس جبل الجليد فما خفى اعظم ..

بعد تانى :

تقارير المراجع العام المنشورة حول مخالفات القطاع الصحي يجب مراجعتها بدقة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحسمها وتقديم المخالفين الى سوح العدالة ومنع تدابير الافلات والتحايل التى يسعى البعض للاحتماء خلفها .. اموال كرونا ، تقارير وملاحظات وزارة المالية حول ازالات العهد والميزانيات .. تجاوزات التعيين فى المناصب القيادية والتى وصلت حتى المحليات ، وفرض الوظائف الادنى لقيادة الوظائف الأعلى كما حدث باحد محليات ولايات الخرطوم و كسلا وغيرها يجب أن يتم حسمها اذا اردنا التعافى من هذا الفساد الادارى الضارب باطنابه ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين
23 فبراير 2023م
musapbrear@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *