البرهان: لا أحد يستطيع هزيمة الجيش و لسنا أعداء للقوى السياسية

رصد : كواليس

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رغبة الجيش في إنهاء الانقلاب.وقال مخاطبته عقد زواج جماعي بمنطقة الكتياب في ولاية نهر النيل اليوم : (الناس البتكلموا عن انهاء الانقلاب نحن نريد الانتهاء منه ونحن عملناه لنعدل حال البلد و إذا حال البلد إنعدل الآن مستعدين نزح).

و أكد حرصهم على جلوس الجميع في صعيد واحد والحفاظ على البلاد لإنهاء مهددات ومخاطر كثيرة.وقطع البرهان خلال بتمسكهم بسير الدولة في الطريق الصحيح.وقال البرهان “إن الجيش ليس لديه حزب ولن يقف مع أحد وهناك مجموعات تحاول أن تصطاد و تتبنى مواقف الجيش”.

و أضاف “إن الجيش مؤسسة مستقلة إذا دخلت في السياسية تخرب البلاد وإذا دخلت السياسية في الجيش تخرب الجيش، ونريد إبعاد الجيش ونقول للسياسيين ماف زول يزايد باسم الجيش، ولسنا عدو للحرية والتغيير ولا الكتلة الديمقراطية وكل الناس سودانيين”.

و أكد البرهان أنهم قبلوا بالاتفاق الإطاري لجهة أنه يعالج مشاكل كثيرة منها العدالة الانتقالية وتوحيد الجيش.

ومضى: “في ناس بقولوا إن البرهان من يمشي لأهله تتغير مواقفه وتزيد وهذا صحيح ويمكن أن تزيد عشر مرات والجيش ما حينهزم ومافي زول بقيف قداموا ونحن ماعندنا حزب ولكننا مع شعبنا”.وتعهد البرهان باكمال طريق أم الطيور وتأهيل وتطوير مستشفى الكتياب، وطالب المزارعين بعمل جمعيات ومحافظ لتسهيل التمويل ودعا الشباب الى الاهتمام بالزراعة والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *