والي شمال كردفان بالانابة يؤكد السعي لتحسين البيئة التعليمية بالولاية

الأبيض: كواليس

أكد الامين العام لحكومة شمال كردفان الوالي بالانابة الأستاذ حسن موسى عيسى، السعي لتحسين البيئة التعليمية وتوفير مدخلاتها، مشيداً بخطة وزارة التربية مطالباً بتضافر وتماسك الجميع لتنفيذها واصفاً التربية بالوزارة المهمة وأن حكومة الولاية ستوليها إهتماما كبيراً .

وقال حسن موسى أن التلاميذ والطلاب يمثلون الأجيال القادمة لقيادة الدولة وتنميتها، مضيفا أن وزارة التربية أمانتها عظيمة، مبيناً ان خطة الوزارة تمت إجازتها وأن تطبيقها سيتم على مراحل.

وتعهد أمين عام الحكومة بدعم وإسناد وزارة التربية للنهوض بالعملية التعليمية بجميع مراحلها المتعددة إهتماما بالتعليم بالولاية .

مدير عام وزارة التربية والتوجيه الأستاذ عبد الواحد حمدالنيل وصف الوزارة بالعمود الفقري للدولة ومفتاح التنمية والتي يقوم عليها بناء الدولة وتطورها.

وقال أن المرحلة المتوسطة أصبحت واقع ولابد من تضافر الجهود الرسمية والشعبية والمنظمات الداعمة لإسنادها وإسناد العملية التعليمية بشكل عام، مؤكداً أن الجهود والمساعي جارية لتنفيذ خطة العام وصولا للأهداف التي ترمي لها الوزارة .

من جهته إستعرض مدير الإدارة العامة للتخطيط التربوي الأستاذ أزهري إبراهيم مجمل برامج وأنشطة خطة العام 2023 وأهم المشروعات التي تعتزم وزارة التربية تنفيذها هذا العام من تشييد للفصول والإجلاس والكتاب وسد النقص في المعلم والتدريب وغيرها من المشروعات بجانب التنسيق مع المنظمات الداعمة للدفع في تجاه تطوير العملية التعلمية بشمال كردفان .

يذكر أن زيارة الأمين العام للحكومة تأتي مواصلة لزياراته للوزارات والمؤسسات الحكومية للوقوف على سير العمل وتنفيذ خطط العام 2023 لتذليل المعوقات تلبية لتطلعات إنسان الولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *