إدارة مشروع الجزيرة توقع مذكرة تفاهم مع المركز الإقليمي لتخريط موارد التنمية بكينيا

رصد : كواليس

عاد للبلاد قادما من دولة كينيا الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة بعد زيارة استغرقت ثلاثه ايام بدعوه من المركز الاقليمي لتخريط الموارد للتنمية والتي رافقه خلالها المهندس توفيق بشير مدير وحده تقنيه المعلومات بمشروع الجزيرة .
وقد وقف محافظ مشروع الجزيرة على أحدث تقنيات تخريط الموارد ببرنامج يضم المعلومات الجغرافيه GIS وتقنيه الاستشعار عن بعد RS وتقنيه استخدام ال Drone في العلميات الزراعيه المختلفه التي يقدمها المركز .
وقد استعرض وفد مشروع الجزيرة برامج التحول الرقمي وتشغيله ومكوناته التي يتبناها مشروع الجزيرة الى جانب انشاء قواعد البيانات المكانية
وقد وقع محافظ مشروع الجزيرة مذكرة تفاهم مع المركز الإقليمي لتخريط الموارد للتنمية في مجال الدراسات والتدريب والتي يتوقع تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة
وعلى هامش الزيارة التقى محافظ مشروع الجزيرة سفير السودان بكينيا والذي أطلعه علي انشطه مشروع الجزيرة في مجال إنتاج المحاصيل وبخاصه محصولي القطن والفول السوداني واستعداد اداره مشروع الجزيرة لتلبية احتياجات كينيا من المحصولين وفي هذا الصدد وعد السفير السوداني بكينيا بفتح المجال واسعا لتبادل الانشطه الاقتصاديه بين الجانبين .
مما يذكر أن مركز تخريط الموارد للتنمية تم تأسيسه في العام 1975 برعايه الاتحاد الافريقي ويضم في عضويته (20) دوله من شرق وجنوب أفريقيا من بينها السودان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *