مناوي: رفضنا لقاء المبعوثين الاوربيين والغربيين كتنظيمات منفردة “فحدث” ما “حدث” 

الخرطوم : كواليس

قال حاكم إقليم دارفور القائد مني أركو مناوي رئيس لجنة الاتصال بالكتلة الديمقراطية بأنهم رفضوا التقاء المبعوثين الغربيين والأوروبيين ككيانات وتنظيمات منفردة ، بل تم الالتقاء بهم ممثلين لتحالف قوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية .

وقال مناوي التقيناهم انا ورئيس حركة العدل والمساواة د جبريل إبراهيم نائب رئيس الكتلة الاستاذ معتز الفحل عن الاتحادي الأصل ونقلنا لهم رؤيتنا لحل الازمة السياسة ، وأكدنا لهم أن السودان جزء من العالم وليس منعزلا ، مبديا ترحيبهم بالزيارة.

وقال مناوي إن اللقاء كان مقررا أن يشهده سته أشخاص من الكتلة ولكن نسبه للضيق الوقت لم يتمكن الآخرين من حضور الاجتماع و تلبية الدعوة وأضاف فحدث ما حدث .

وأشار مناوي الى إن اللقاء مع المبعوثين الستة ومع السفراء الممثلين لمنظماتهم واصفا نقاشهم مع المبعوثين بالحاد لان الأمر الذي تم طرحه هو الوثيقه الإطارية ، لافتا إلى أنهم اي المبعوثين يرون ان الوثيقة الاطارية أساسية بالنسبة لهم ومع ذلك يرون أن العملية السياسية يجب ان تتوسع وتشمل الجميع ، وأضاف ، قالوا بالتحديد نحن هنا لدعم العملية السياسية ككل ولكن طالما بيانات الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي يدعمون الوثيقة الاطارية فنحن مع الوثيقة مع عدم حصر الاتفاق الإطاري على الموقعين عليه فقط وضرورة توسيعه .

وقال مناوي إن المبعوثين شددوا على أن تكون العملية السياسية شاملة وجامعه للاخرين.

وأوضح مناوي إن دور المجتمع الدولي والاقليمي هو فقط دور مساند وليس دورا أساسيا ولذا يجب تشجيع الاطراف السودانية على الحوار ودعم ما نصل اليه ، مشيرا إلى أن السودان وأطرافه السياسية ليست في جزيرة معزوله ، نحن جزء من المجتمع الدولي وجزء من المجتمع الانساني الممتد وبالتالي نحن محتاجين للدعم الدولي ولكن في نفس الوقت حتى نأتي لمشاركة المجتمع الدولي يجب أن نأتي موحدين ومتوحدين في ارائنا وخاصة في أمننا القومى وفي وحدتنا الوطنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *