رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يتسلم أوراق إعتماد عدد من السفراء غيرالمقيمين بالسودان

الخرطوم : كواليس

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري الجمهوري اليوم، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، أوراق إعتماد سفراء بلجيكا، فنلندا، بلغاريا، غانا، مالطا ، كسفراء غير مقيمين في السودان.

وأعرب السيد فرانسو كورنيت ديلزوس سفير مملكة بلجيكا، عن سعادته بتقديم أوراق إعتماده سفيرا غير مقيم بالسودان، مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع السودان في مختلف المجالات.

وأشار، في تصريح صحفي، الى ضرورة العمل من أجل تحقيق السلام والإستقرار في السودان وتطوير العلاقات الثنائية، بما يلبي طموحات شعبي البلدين.

من جانبه أوضح سفير فنلندا غير المقيم بالسودان بيككا كوسونين، أن العلاقات بين بلاده والسودان، علاقات تأريخية ومتجذرة، خاصة في مجال الصناعة والتكنولوجيا، مشيراً لأهمية العمل على تطويرها.

وفي ذات السياق، أكد سفير جمهورية بلغاريا غير المقيم بالسودان ديان انجيلو، حرص بلاده على ترقية العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين بلغاريا والسودان.

فيما أكد سفير غانا أوبيد بواماه اكواه ، ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل ترسيخ دعائم السلام والإستقرار في السودان، وترقية التعاون الثنائي بما يخدم مصالح الشعبين.

من جانبه أشار سفير جمهورية مالطا غير المقيم بالسودان روبرتو باس، إلى العلاقات المتميزة التي تربط بلاده والسودان، وقال”سنعمل على تطويرها وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة بين بلدينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *