وزير الصحة الإتحادي يلتقي وفد الهلال الأحمر القطري

الخرطوم : كواليس

وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم اليوم بمكتبه وبحضور مديرة الصحة الدولية والعلاقات الثنائية د.سارة الياس، ومدير الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. منتصر محمد عثمان بوفد الهلال الأحمر القطري برئاسة مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية د.محمد صلاح ابراهيم، ومدير مكتب الهلال القطري بالسودان مهندس محمد صافي ومنسق القوافل الطبية د.عزالدين جعفر بمكتب السودان.

وأكد الوزير استمرار التعاون بين البلدين وبناء شراكة مؤسسية لدعم وتقوية النظام الصحي بالبلاد والإستفادة من الكوادر السودانية المهاجرة في دولة قطر بالمشاركة في تقديم الخدمات في السودان عبر بروتوكول ثنائي مشترك، مشيرا الى إقامة الملتقى السوداني القطري لمزيد من التنسيق .

وتعهد بتقديم كل العون للهلال الأحمر القطري وتسهيل الإجراءات للقوافل والمخيمات والتي تسهم في التدريب وتحسين الخدمة إضافة لمساعدة المرضى بالولايات المختلفة، شاكرا لدوره الكبير في اجراء العمليات الجراحية المتخصصة في بعض ولايات السودان .

وأشاد بالدعم الذي ظلت دولة قطر تقدمه لمساعدة الشعب السوداني، كما حيا الهلال الاحمر القطري على جهوده في تقديم المساعدات في مختلف المجالات.

من جانبه أكد مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية د. محمد صلاح ، الاستعداد لتقديم مبادرات تدعم القطاع الصحي بالسودان من خلال الانشطة التي ينظمها وذلك بالتنسيق مع الوزارة لتحسين الوضع الصحي .

ولفت إلى ضرورة إعداد دراسة حول ارتفاع عدد مرضى السرطان بولاية نهر النيل لمعرفة اساس المشكلة وعلاجها مقدما استعداد الهلال الأحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية العمل يدا بيد مع الوزارة.

كما أشار د. محمد صلاح الى أهمية التوافق على مبادرات استراتيجية لها صفة الاستدامة كمبادرة انقذ حياة وإعادة تفعيلها مع صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري .

وقال إن الهلال الأحمر القطري سيواصل تقديم الدعم عبر مختلف المشروعات وان انشطته لا تقتصر على مجال الإغاثة بل تشمل عدة مشروعات في مجال التنمية والصحة والمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *