العدل و مطابع السودان للعملة تبحثان مشروعاً لتامين وحماية الوثائق والمستندات والأختام

عقدت وكيل وزارة العدل مولانا هويدا علي عوض الكريم اليوم إجتماعاً مع شركة مطابع السودان للعملة المحدودة بحضور المستشار العام للشؤون الإدارية والمالية و رؤساء الإدارات.

و تم في مستهل الإجتماع تقديم عرض حول الشركة و أنشطتها والنظم التي تعمل وتم تقديم عدة طرق لتأمين للوثائق لمنع التزوير و التزييف .
من جانبها وصفت وكيل وزارة العدل الإجتماع بالتاريخي مبينةً أن مشروع تأمين الوثائق موضوع ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير وزارة العدل وميزانيتها للعام ٢٠٢٣ مشيرة إلى أن وزارة العدل مناط بها إصدار الإتفاقيات والعقود الحكوميه وشهادات التسجيلات التجارية والملكيهة الفكرية والجريدهة الرسمية كما أوضحت أن المشروع يصب في مصلحة إستقرار الأوضاع القانونيه وضبط الإيرادات والصرف.
المدير العام لشركة مطابع السودان للعملة الأستاذة آمنة ميرغني حسن أشادت بالدور المحورى لوزارة العدل في إرساء دعائم العدل بالبلاد ووحرصها علي تامين الوثائق واصفةً الوزارة ب (عصب العمل في الخدمة المدنية) .

يذكر أن شركة مطابع السودان للعملة تم تأسيسها عام ١٩٩٢م إمتدادا للمطبعة الحكومية وبها ثلاثة خطوط إنتاج وهي عضو مؤسس للإتحاد الإفريقي و حاصلة علي شهادة الآيزو في مجال طابعي الوثائق المؤمنة وعدد من المجالات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *