برنامج الأمم المتحدةالانمائى يدعم مركزدراسات السلام بجامعة النيل الازرق

الدمازين: كواليس

تسلم مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة النيل الازرق بمقره اليوم معدات ومعينات تقنية دعما من برنامج الامم المتحدة الانمائى وذلك في إطار  الشراكات بين المركز والمنظمة.

 وأكد الأستاذ محمد عبدالكريم ممثل مكتب المنظمة بالاقليم  أن التعاون بين المنظمة  والمركز يجئ دعما  لبناء السلام مبينا أن المنظمة ظلت تقدم يد العون لكافة  جامعات السودان موضحا أن المنظمة قدمت جرعات تدريبية   للعاملين في المركز بما يعزز السلام ويسهم  في بنائه مستعرضا المشاكل والصراع القبلي الذي يمر به الإقليم واصفا إياه بأنه  الاصعب داعيا إلى  تضافر الجهود لبناء ودعم  السلام وتحقيق الاستقرار بالاقليم .

وابان ممثل المنظمة أن المنظمة ترمى الى نقل تجربة جامعة الخرطوم للاقليم موضحا أنها ستعمل على رفع قدرات المركز فى مجالات  التدريب والإسهام في تشييد مرافق المركز. وتناول المتحدثون من أساتذة الجامعة ومدير المركز أهداف قيام المركز ودوره فى بناء السلام والتنمية وابانوا  أن المركز سيكثف من برامج ومشروعات  إعادة بناء السلام بالاقليم فى ظل تداعيات الأحداث التى شهدها الإقليم مؤكدين أن هذه الأوضاع تستوجب تعزيز الشراكة مع المنظمات خاصة المنظمة مشيدين بدعم المنظمة و تعاونها مع المركز .

ودعوا إلى إيجاد أرضية  للتعاون المباشر بين المركز والمنظمة لافتين إلى خصوصية الإقليم التى تستدعى توسيع مظلة التعاون المباشر مع المنظمة والمنظمات الأخري ذات الصلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *