البعد الاخر :مصعب بريــر: الصحة ونواب الاختصاصيبن .. جزاء سنمار ..!

كتب د.عبدالباسط البشير، النواب هم عصب المستشفيات الحي و الدينمو المحرك لها، اذا توقفوا عن العمل شلت المستشفيات و تعطلت عن العمل، فلا يغرنكم حلمهم و صبرهم عليكم واحذروا غضبة الحليم .. وتعالو نشوف سوا العوج شنو ..؟!العوج انو يكون ما عندك راتب و تدفع للتخصص ما يعادل مرتب طبيب لمدة خمسة سنوات كاملة ..

العوج تكون بتقرأ و انت جاهز للامتحان و يكون ما عندك رسوم الامتحان لانها بتساوي مرتب طبيب لمدة ستة شهور كاملة ..العوج تكون نائب اخصائي و في كورسات جزء من برنامج التدريب انت ما قادر تدفع رسومها ..العوج تسد نبوتجيه (٢٤) ساعه بدون أجر أو باجر لا يكفي ثمن سندوتش طعميه، لا يسد رمقك في النبوتجية ..

العوج انك تشتغل في مكان دون توفير سكن او اجر يمكنك من ايجار غرفه او استديو لك ولاسرتك ..لعوج انك تعمل دون اجر و انت لا تملك قوت يومك لك و لاسرتك ..العوج يطالبوك بالحضور للمستشفي بدون ترحيل و تدفع للمواصلات في اليوم ما يعادل حافر نوبتجيات شهر كامل .. انتهى إلى ذلك نفذ نواب الاخصائيين وقفة احتجاجية امس الاحد بمجلس التخصصات الطبيه رفعت شعارات: لا لزيادة رسوم التدريب والامتحان و نعم لزيادة أجور الاطباء والكوادر الصحية .. حق كل طبيب راتب واجر مجزئ سكن ووسيله تنقل .. حق كل مواطن رعايه صحيه جيده توفر الدواء والحق في العيش الكريم ..وستذهب هذه الوقفة كسابقاتها و لن يتم الالتفات لمطالب النواب المنطقيه لا سيما و هم يمثلون ركن اساسى لتقدم الخدمات الطبية بالمؤسسات الصحية آلان ..

بعد اخير :ان تعاطى وزارة الصحة مع نواب الاختصاصيبن بسياسات جزاء سنمار لن يفيد النظام الصحى فى شئ ، واضرابهم عن العمل سيدفع فاتورته المواطن المسكين الذى تقوده الحاجة والالم لطلب العلاج بمستشيفيات الحكومة التى اضحت الان لا تقل تكلفة عن القطاع الخاص فى معظمها ..

بعد تانى :بعد ان بلى الشعب السوداني الفضل شعارات مجانية العلاج البراقة التى اعلنتها ثورة ديسمبر وشرب مويتها حنظلا جعله يتسول العلاج والدواء ويلجأ للمشعوذين والكجور والدجالين كالمستجير بالنار من الرمضاء والعياذ بالله ، أما ان لسطاتنا الصحية ان تجمل ما تبقى فى وجهها من مزعة لحم بعدم اللجوء لمنهج تسليع التدريب والشطط فى الجبايات وهى تعلم بانها انما تبيد ما تبقى من آخر ضوء فى نفق اخراج النظام الصحى من غرفة العناية المركزة ..حسبنا الله ونعم الوكيلاللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا يا أرحم الراحمين

البعد الاخر

مصعب بريــر

9 يناير 2023مmusapbrear@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *