نائب رئيس مجلس السيادة يتفقد عدداً من المشروعات بمدينة نيالا

متابعة: كواليس

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو برفقة الأستاذ حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور صباح اليوم، سير العمل في مستشفى النساء والأطفال بمدينة نيالا الذي شارف على الاكتمال، حيث يسع المستشفى لأكثر من 250 سريرا كأكبر مستشفى في إقليم دارفور، ويقدم خدمات علاجية لمواطني الولاية والولايات الغربية الأخرى، وكذلك لدول الجوار .

ويضم المستشفى ثلاثة أقسام هي الأطفال، النساء والتوليد، وبدأ العمل فيه منذ 2009 وتعثر العمل فيه بسبب التمويل وقد تكفلت حكومة الولاية بمواردها الذاتية بإكماله. كما تفقد سيادته كبري السريف مثمنا جهود حكومة ولاية جنوب دارفور، في إنشاء البنى التحتية.

وقال نبارك للوالي وأعضاء حكومته هذه الجهود التي قاموا بها، مؤكدا أن تشييد مستشفى النساء والأطفال وكبرى السريف إضافة حقيقية للخدمات التي تقدم لإنسان الولاية. كما أشاد سيادته بشركة آيات التي تقوم بتنفيذ الكبري، موجها بضرورة الالتزام بإكماله في الفترة المحددة وهي ثمانية أشهر

. من جانبه قال والي الولاية إن طول كبري السريف يبلغ 160 مترا وعرضه ثمانية أمتار، وقوة تحمله 120طنا، مشيراً إلى أن الكبري يربط مدينة نيالا بشمالها وجنوبها، وفك الاختناق المروري للمدينة.

وأشاد الوالي بنائب رئيس مجلس السيادة على اهتمامه بمشروعات الولاية فضلاً عن مساهمته في استتباب الأمن والاستقرار وإجراء المصالحات بين مكوناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *