تحت شعار (سوداني وأفتخر) وتزامناً مع الذكرى(67) للاستقلال.. تدشين المبادرة الشبابية لمحاربة خطاب الكراهية بمدارس القبس الثانوية ..

الخرطوم: كواليس

بمشاركة واسعة من رموز الثقافة والفن و المجتمع دشن مركز خدمات الاعلام الجديد بالتنسيق مع مدارس القبس للطالبات بالعمارات الخميس المبادرة الشبابية لمحاربة خطاب الكراهية، تزامناً مع الذكرى (67) للإستقلال المجيد ، وذلك تحت شعار (أنا سوداني وأفتخر)..

حيث قدم الطلاب مساهمات شعرية وغنائية جسدت ضرورة تجاوز حالة الإحتقان السياسي التي تمر بها البلاد ، داعين إلى التمسك بروح التوافق والتراضي الوطني الذي يعزز من قيادة المرحلة بتوجهات إيجابية يتنازل فيها الجميع عن رغباتهم وتطلعاتهم الشخصية لصالح الوطن الكبير..

وفى خطابها في الحفل عبرت مديرة المدرسة عن جاهزية جميع الطلاب الى تحمل مسؤولياتهم للمساهمة في بناء السودان بعيداً عن الفرقة والشتات..

شاكرة للمركز هذه المبادرة التى تأتي في توقيت يحتاجه الجميع بما فيهم الطلاب.. وفي السياق ذاته قدمت فرقة (تيراب الكوميديا) عروضاً وجدت إستحسان الحاضرين ، دعت فيها لنبذ خطاب الكراهية والإجماع نحو الكليات ، وضرورة تصدى الشباب الى اولائك الذين يريدون تمزيق الوطن عبر أساليب وطرائق لا تمد إلى السودانيين وقيمهم بصله.. كما شارك في الحفل أسرة برنامج (للشارع كلمة) يتقدمهم المخرج ابوبكر الشيخ وعدد من المنتمين لأسرة البرنامج، أكدوا دعمهم للمبادرة بإعتبارها سهماً يجب الإلتفاف حوله و دعمه وتأييده..

كما أكدت إدارة المركز أن المبادرة التي تم تدشينها من مدارس القبس ستنتظم كل مدارس السودان وجامعاته وداخليات وسكن الطلاب وقد تم وضع برنامج مفصل للمبادرة يتضمن سمنارات، وندوات، و ليالي ثقافية، مسابقات وعروض مسرحية. وأسابيع علاجية لمعالجة قضية (خطاب الكراهية) في قالب مختلف تستخدم فيه طاقات وابداعات الشباب بشيء من الإمكانيات والمقدرات الذاتية تجاة قضية أضحت تهدد السلم الاجتماعي.

داعين كل نجوم المجتمع ورواد مواقع التواصل الإجتماعي للإنخراط في المبادرة وتأييدها ودعمها للخروج من نفق الكراهية الذي ساد الخطاب السياسي والاجتماعي والذي ستترتب عليه نتائج ستضر بمستقبل الوطن وشعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *