محكمة العميد…..حضور متأخر للمتهمين…..وذهابهم قبل نهاية الجلسة!

مشاهدات خاصة: كواليس علي غير العادة أمام معهد العلوم القضائية وقف الدفاع والإتهام والثوار يتساءلون عن تاخر فتح الأبواب الخاصة بالمكان وكانت عقارب الساعة تشير إلى العاشرة صباحاً ومن المقرر أن تبدأ الجلسة في التاسعة صباحاً، وقبل موعد الجلسة يحضر المتهمين إلى المكان المخصص لهم ويتجه الجميع صوب القاعة.

نقل للهدى

وقفت محررة (كواليس) قبل إنطلاق المحكمة مع والدة محمد آدم توباك وتناولت معها عن مستجدات الأحداث وكشفت عن البدء في إجراءات فتح بلاغ في مواجهة مدير سجن كوبر بالاضافة إلى نقل إبنها توباك إلى سجن الهدى، وقالت سجلنا زيارة إلى توباك بالهدى ووجدنا المعاملة مختلفة تماماً.. تم إستقبالنا بطريقة حسنة ويعامل هنالك بشكل أفضل.

ظهور رنا

ظهرت المحامية رنا لأول مرة عقب إنسحابها المعلن من هيئة الدفاع وعلمت (كواليس) من مصادر خاصة أن رنا تريد أن تكون في المقدمة وليس تحت إدارة محامي مما جعلها تنسحب من الدفاع منذ الجلسات الأولى، وعادت خلال هذة الجلسة وإنضمت لهيئة الدفاع عن المتهمة الخامسة.

غياب المهتمين

بدأت المحكمة في تمام العاشرة والنصف ولأول مرة يتغيب المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع ،وحضرت داخل قفص الإتهام المتهمة الخامسة الدكتورة سلمي وذكر القاضي بأن المتهمين في الطريق، وحضرت للمحكمة الإدارة العامة للشؤون القانونية برئاسة الشرطة لإستلام قرار المحكمة الذي صدر الأسبوع الماضي في حق مدير سجن كوبر اللواء الطيب وتم إستلام النسخة من قاضي المحكمة ،وعند مناقشة المتحري شاندين من قبل هيئة الدفاع الأستاذة ايمان حضر المتهمون في تمام الساعة الحادية عشر والنصف وواصلت المحكمة جلستها وتم عرض قميص العميد بريمة وتحديد مكان الطلقات التي حددها المتحري بالجهة اليسري بالاضافة الي عرض السكين اداة الجريمة.

مغادرة المتهمين

غادر المتهمين قبل نهاية الجلسة وذلك نسبة لأن هنالك إجراءات داخل السجن ،وقبل نهاية الجلسة تم الموافقة على عرض المتهمة الخامسة الدكتورة سلمي للقمسيون الطبي للكشف عن حالتها النفسية والعقلية وتم تحديد الأحد القادم موعداً لمواصلة مناقشة المتحري وتم تقديم طلب للسماح للمتهم الأول بان يحضر لحراسات الشمالي في مساء السبت حتى يسهل حضوره للجلسة صباح الاحد وذلك نسبة لبعد سجن الهدي عن قاعة المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *