“المتهمون” بقتل العميد بريمةيضعون مدير السجون في “مواجهة” القاضي!!!

مشاهدات: خاصة كواليس

كانت الساعة تشير إلى التاسعةوخمسة عشر دقيقة صباحاً ولج أهل القتيل العميد بريمة واسر المتهمين وهيئتي الدفاع والإتهام إلى قاعة المحكمة المخصصة بهيئة العلوم القضائية لمواصلة سماع المتحري الثاني العقيد “شاندين “، وعلي غير العادة كان دخول الجميع قبل المتهمين الذين حضرو إلى قفص الإتهام متاخرين قليلاً عن الجلسات الماضية.

احداث سابقة
قبل الدخول في لقاءات بين المتهمين وهيئة الدفاع -درج الثوار علي الحضور للمحكمة صباح كل يوم أحد ، رصدتت كواليس المتهمة الخامسة الدكتورة سلمي وهي تقف في الناحية الأخرى رفقة شقيقها قبل أن يرذن لها بالدخول والجلوس في مكانها داخل القاعة.
أيضاً شهدت الجلسة تامين عالي بوجود دفارات الشرطة التي كانت تحيط نفر الهيئة بضاحية اركويت.

بلاغ في مواجهة مدير السجن

أصدر القاضي خلال الجلسة قراراً بتقييد دعوى جنائية بمخالفة نص المادة (90) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١ في مواجهة مدير سجن كوبر القومي اللواء شرطة الطيب أحمد عمر، وذلك لعدم تنفيذه أوامر المحكمة بنقل المتهم محمد آدم توباك من زنزانة الغربيات إلى الزنزانة الشرقية مع بقية المتهمين معه
وذكرت المحكمة إن تدوين بلاغ في مواجهة مدير السجن لعدم تنفيذه للإجراءات السابقة بنقل توباك الي الزنزانة الشرقية مع بقية المتهمين معه وعدم وضع القيود الحديدية علي أقدام المتهمين عند حضورهم للمحاكمة وخلال الجلسة الماضية أحضر توباك للمحكمة وهو مقيد بالقيود الحديدية ومفتاح القيد تم تركه بالسجن إلى جانب ان توباك اتضح إصابته على الشفة السفلية حسب التقرير الطبي.

إستماع المتحري الأخير

كان من المتوقع الإستماع للمتحري الأخير الذي حضر من إحدى الولايات لكنه أكد لقاضي المحكمة بانه يمكنان ينتظر ، وسمحت المحكمة لشاندين المواصلة، وقام المتحري بتلاوة أقوال المتهمين الاول والثاني.

إنقسام هيئات الدفاع

سمح القاضي للمحامين بالجلوس مع المتهمين لربع ساعة لكي يختار كل متهم الهيئة التي ستدافع عنه وعقب انقضاء المدة تم تقديم أسماء المحامين* “ايمان وآدم بكر ،شادية* رؤساء لهيئات الدفاع وافاد المتهم الأول والثاني في أقوالهم بانهم لم يتم عمل طابور عرض لهم كما ذكر المتحري

بكاء الدكتورة

رصدت (كواليس) المتهمة الخامسة وهي تذرق الدموع خلال المدة التي رفعت فيها الجلسة لتحديد هيئة الدفاع مما دفع عدد من الحاضرين وبينهم والدة توباك لأن يذهبو لهها وتدور بينهم احاديث هامسة.

رد السجن
أثناء السير في إجراءات القضية قامت إدارة السجن بإرسال خطاب للقاضي يوضح أسباب ما حدث وتم عرضه علي الدفاع والإتهام ، ولم يتراجع القاضي عن قرار البلاغ الجنائي الذي أصدره في بداية الجلسة.

المعروضات
تم عرض المعروضات التي تخص جريمة قتل العميد أثناء إدلاء المتحري بأقواله من بينها “سي دي” وقميص وتمت مناقشة المتحري من قبل هيئة الإتهام.
بعدها رفعت الجلسة وستتواصل جلسات المحكمة صباح الاحد القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *