رغم ظروف الحرب … تطوّر كبير في المبادرات التعليمية.. بأم درمان منح مجانية لتعليم الأطفال تستهظف 1000طفل

مساهمةً منها في تخفيف ٱثار الحرب تبنت مؤسسة جمال الدين الافغاني التعليمية بأم درمان الثورة مباشرة لمنح مجانية لتعليم الأطفال.

وتتمثل المبادرة في تعليم البرمجة للأطفال بهدف بناء الإنسان ضمن رسلتها التعليمية لنهضة الوطن والاهتمام بالأطفال باعتبارهم أمل الغد ومستقبله لتسلحهم بمعرفة العصر الحديثة وبناء المهارات المعرفية المتعلقة بالبرمجيات والتقنيات العالية.

وأكد الاستاذ محمد عباس الفادني بأنهم يسعون بهذه المبادرة لتعليم الأطفال مباديء البرمجة وحل المشكلات والتفكير النقدي ، وأكد أن الاقتصاد الحديث يقوم على البرمجة و التقنيات العالية واقتصاد بعض الشركات التي تعمل في البرمجيات فاق أقتصاد بعض الدول ، وأنهم بهذا العمل يريدون الإستفادة من خبرتهم في هذا المجال مع تأخر مسيرة التعليم بسبب الظروف التي تشهدها البلاد.

واكد طرح منح مجانية لتعليم الأطفال في أم درمان في تقنية البرمجة ووجدت إستجابة كبيرة من الأطفال و المدربين المتطوعين.

من جانبه اكدت المهندسة إيمان عوض بابكر عوض الله مهندسة البرمجيات الصناعية و المدربة المعتمدة لدى British council ، و ممثلة السودان في الأسبوع العربي للبرمجة أنهم بهذه المبادرة يستهدفون تدريب ألف طفل في دفعات ممتابعة وأنها مع زميلاتها ستعمل كمتطوعة في هذا البرنامج من أجل أطفال أم درمان و هذا أقل ما يمكن أن نقدمه للوطن ممثلاً في أطفال أم درمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *