حصاد كواليس الإخباري ليوم الإثنين 29 يناير 2024م

ملخص العمليات العسكرية:

🟥🌍 مصدر لكواليس: الجيش يصد هجوم لمليشيا الدعم السريع المتمردة علي سلاح المدرعات ويدمر دبابة ومدفع رباعي و2 مدفع ثنائي ويكبد المليشيا عدد كبير من القتلى والجرحى.

🟥🌍 شهود عيان لكواليس: سلاح الطيران يشن غارات جوية مكثفة على تمركزات المليشيا المتمردة في منطقة عد بابكر بشرق النيل

🟥🌍 مصادر لكواليس: سلاح الطيران الحربي ينفذ ضربات جوية عنيفة على متحركات للمليشيا المتمردة بمنطقتي جبرة الشيخ وعديد دار سعيد بشمال كردفان ويخلف خسائر فادحة في صفوف المليشيا- عشرات القتلى والمصابين وتدمير عدد من السيارات والآليات.

🟥🌍 مصدر لكواليس: متحرك أسود العرين يحرر عمارة بنك فيصل بسوق أم درمان بعد معركة شرسة مع مليشيا الدعم السريع المتمردة

🟥🌍 المسيرات تقتل 17 من عناصر المليشيا المتمردة بينهم 3 ضباط في قصف لعمارة بحي النصر-شرق النيل

🟥🌍 قوات سلاح المدرعات تتمكن من قتل قائد القوة التي هاجمت الدروع والعقيد( كينا ) وتستلم جهاز الإشارة الخاص به

🟥🌍 شهود عيان لكواليس: هروب جماعي لعناصر المليشيا المتمردة من محيط سوق أمدرمان ووصلت سياراتهم لغرب سوق ليبيا

🟥🌍 مصدر لكواليس: الجيش يلقي القبض على مرتزقة من دولة جنوب السودان يعملون على إطلاق قذائف المدفعية بأمدرمان ومقتل عدد كبير من المرتزقة الليبيين والإثيوبيين كانوا يعملون كقناصة للمليشيا المتمردة بمحور سوق أمدرمان

🟥🌍 مصدر لكواليس: الجيش يلقي القبض على مرتزقة من دولة جنوب السودان يعملون على إطلاق قذائف المدفعية بأمدرمان ومقتل عدد كبير من المرتزقة الليبيين والإثيوبيين كانوا يعملون كقناصة للمليشيا المتمردة بمحور سوق أمدرمان

ملخص أخبار المقاومة الشعبية:

🟥🌍 الناطق الرسمي باسم الشرطة: إمتلاك السلاح أو تمليكه من قبل الدولة وجهازها النظامي للمقاومة الشعبية يتم عبر ضوابط منها الدفاع عن النفس والممتلكات والأرض والعرض ولدينا المقدرة علي الوصول لأى شخص يستخدم السلاح فى غير أغراضة التى ذكرت.

🟥🌍 حشود المسيرية الداعمة للجيش تتوافد من الدبب وأبيي والستيب للمشاركة في حسم مليشيا آل دقلو الإرهابية ببابنوسة.. ولاتزال آثار الهزيمة الساحقة التي حلت بقوات الملشيا تخيم على الأحداث بغرب كردفان.

ملخص الأحداث السياسية:

🟥🌍 بعد زيارة ناجحة البرهان يعون من الجزائر

🟥🌍 نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار يطمئن سلطان دار مساليت سعد عبد الرحمن : بإستدعاء وزير الصحة الإتحادي للنقاش حول علاج الجرحى من أبناء ولاية غرب دارفور الذين يعيشون وضعاً سيئاً في منطقة أدري في شرق تشاد.

🟥🌍 المدير العام لقوات الشرطة المكلف يشارك عبر تقنية (الفيديو كونفرس) في الإجتماع الثامن الإستثنائي لمدراء الشرطة بالايابكو بدولة بورندى بحضور رئيس المكتب الإقليمي للإنتربول ورئيس الإيابكو.

🟥🌍 حاكم إقليم دارفور – القيادي في “الكتلة الديمقراطية” مني أركو مناوي: اجتماع “الكتلة” ناقش كيفية التعامل مع بقية المكونات السياسية في إطار بحثها عن بناء دولة الدستور من بين ركام الحرب.

🟥🌍 الحكومة تجتمع بمديري الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الإتحادية والولائية

🟥🌍 السلطات الأمنية ببورتسودان تلقي القبض على عدد من الخلايا النائمة للمليشيا بحي المطار مربع 6 وتحصل على كمية كبيرة من الأسلحة المدفونة داخل الأرض قدفي عدد من المنازل

🟥🌍 الناطق الرسمى باسم الشرطة العميد فتح الرحمن محمد التوم لاذاعة بلادي:
عدد البلاغات فى جرائم المليشيا التى وصلت للشرطة بلغت (44,602) والشرطة تعمل على رصد كل المتعاملين فى أسواق بيع ممتلكات المواطنين ونقل هذه الممتلكات المسروقة وسيتم تقديمهم للمساءلة حتى يجدوا جزاءهم.

🟥🌍 حكومة شمال دارفور تعتزم استئناف عمل السجل المدني والجوازات وفتح المصارف والبنوك

🟥🌍 هيئة الشورى القومية بالمؤتمر الشعبي تعلن قرارات إجتماع الشورى بعزل على الحاج وتقدم الأمين العام المنتخب في مؤتمر صحفي

🟥🌍 حكومة شمال دارفور تعتزم استئناف عمل السجل المدني والجوازات وفتح المصارف والبنوك

🟥🌍 مليشيا الدعم السريع المتمردة تقتل الخبير المصرفي حمزة قناوى

🟥🌍 جهاز المخابرات العامة يدعم مبادرة “فكة ريق” لتوفير الوجبات للمواطنين في أمدرمان

ملخص الأحداث الإقليمية والدولية:

🟥🌍 في تقريره أمام مجلس الأمن كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية :
تحقيقات خبراء المحكمة تشمل ماوقع من جرائم في مدينة الجنينة بغرب دارفور ومناطق أخرى والمحكمة الجنائية فتحت تحقيقها بعد العثور على 87 جثة دفنت في مقبرة جماعية بمدينة الجنينة يطال اتهامها مليشيا الدعم السريع ونتعهد بتقديم أدلة إضافية لمجلس الأمن عن الجرائم التي ارتكبت في دارفور منذ بدء الحرب .

🟥🌍 فضيلة الشيخ د. عبد الحي يوسف يزور الصحفي بشبكة الجزيرة الإعلامية وائل الدحدوح في مقر إقامته ضمن وفد الهيئة العالمية لأنصار النبي صلى الله عليه وسلم.

🟥🌍 مندوب السودان بمجلس الأمن: ثبت مشاركة أزواد وسليكا وفاكل Facl جبهة الوفاق في القتال إلى جانب مليشيا الدعم السريع وهذا التحالف سيهدد الأنظمة في مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينافاسو وتشاد.

🟥🌍 مندوب الجزائر في مجلس الأمن الدولي : تسير و نقل الأسلحة إلى السودان من جهات فاعلة خارجية لها دور في الانتهاكات التي وقعت في أقليم دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *