زكاة الجزيرة تدشن نفرة الخير الثانية بكلفة 2 مليار جنيه

دشن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف صباح اليوم برئاسة ديوان الزكاة بمدني برنامج نفرة الخير (2) بكلفة 2 مليار جنية موزعة على 83 الف مستفيد في كل محليات الولاية حيث عبر الوالي عن فخره وإعزازه بالجهود التي ظل يضطلع بها ديوان الزكاة في تخفيف حدة الفقر وإدخال الفقراء دائرة الإنتاج ودعم جهود الولاية تجاه توفير الغذاء والدواء والإيواء للمتأثرين بالسيول والأمطار. 

ولفت إلي أن النفرة عززت جهود حكومة الولاية بالتنسيق مع الحكومة الإتحادية لإنجاح زراعة محاصيل العروة الشتوية وتعويض المزارعين المتأثرين بالسيول والأمطار .. 

من جانبه أعلن الدكتور بلة الصادق عبد الرحمن الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية أن النفرة إستهدفت 6 محاور شملت توزيع 50 ألف جوال قمح للأسر الفقيرة بواقع جوال لكل أسرة  إضافة لتوزيع أكثر من ألف جوال قمح تقاوي لعدد 3040 مزارعا من المعسرين .

وأشار أمين الزكاة لتوزيع المستلزمات المدرسية  لعدد 30 ألف تلميذ وتلميذة بكلفة 110 مليون جنيه ومعالجة ديون 185 من الغارمين ودعم القطاع الصحي وخلاوي القرآن الكريم ..
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده أمين الزكاة أكد على ضرورة التواصل مع الإعلام لتعزيز ثقة دافعي الزكاة تجاه الديوان في خدمة الشرائح المستهدفة وأعلن عن تحصيل 6.2 مليار جنيه  في 9 شهور من العام الحالي مقارنة بمبلغ 6.6 مليار جنيه ربط تحصيل العام فيما بلغت جملة الصرف 6 مليار جنيه  لذات الفترة .

وجدد أمين الزكاة حرص إدارته على التوسع في سداد المكلفين بالزكاة معددا الجهود الكبيرة التي يبذلها الديوان والدعم غير المحدود لبند العلاج (ميزانية مفتوحة) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *