الخلافات تعصف بحركة الطاهر حجر.. وأنباء عن وضعه في الاقامة الجبرية.. كواليس تنفرد بالتفاصيل

تقرير: خاص كواليس

نشبت خلافات واسعة بحركة قوى تحرير السودان الموقع على إتفاق جوبا بين رئيس الحركة الطاهر حجر وعدد من قيادات الحركة، ووصلت الخلافات بين حجر وقادة الحركة إلى طريق مسدود.

وعلمت كواليس أن تفاصيل الخلاف بسبب مغادرة الطاهر حجر للبلاد منذ اندلاع الحرب ودعمه لمليشيا الدعم السريع دون الرجوع المؤسسات الحركة.

وابلغ مصدر كواليس بان حجر عاد للبلاد في الفترة الأخيرة عن طريق انجمينا ووصل لمدينة الفاشر وعقد إجتماعاً عاصفاً مع القيادة العسكرية للحركة أمس شهد مواجهات ساخنة ووجد تعنيفاً شديداً من قيادات الحركة لموقفه وتوجهه الداعم لمليشيا الدعم السريع ووصفوا ذلك بالمخالف لتوجهات الحركة الداعمة للقوات المسلحة.

وأكد مصدر مقرب لكواليس بأن قيادات الحركة قالت بالحرف الواحد لحجر أن الموقف المتماهي مع الدعم السريع وقوى الاطاري لا يمثل القيادات الميدانية والتي تقر بأن معركتها بالأساس مع الدعم السريع ، لذا من الأفضل إعلان موقفهم الداعم للقوات المسلحة في خطوة مماثلة لما قام به مصطفى تمبور.

واكدت مصادر ميدانية لكواليس بان قيادة الحركة وضعت حجر فيما هو اشبه بالإقامة الجبرية وحدت من حركته تمهيدا لاقالته من رئاسة عبر مؤتمر يعقد خلال الفترة القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *