بروفسور طارق الزاكي ضمن (قائمة أكثر العلماء تأثيراً على مستوى العالم)


رصد: كواليس
بعد إختياره ضمن قائمة أكثر العلماء ثائراً بنسبة٢ % على مستوى العالم ضمن التصنيف الصادر عن جامعة ستافورد الأمريكية للعام ٢٠٢٢م كتب البروفبسور السوداني طارق الزاكي:
قال تعالى : “وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا”. لله الحمد والشكر من قبل ومن بعد، سُبحانك لا عِلمَ لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم.
تشرفت بالظهور في قائمة أكثر العلماء تأثيراً بنسبة 2٪ على مستوى العالم من ضمن التصنيف الصادر عن جامعة ستانفورد الامريكية (2022). ممثلا لكلية العلوم والاداب بالكامل.
هذا التقرير يتضمن أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس عدد الأبحاث المنشورة من أول سنة للنشر إلى العام الحالي، وأيضاً عدد الإستشهادات الكلية والنوعية في كل تخصص وعدد الاستشهادات من المراجع والأبحاث المرجعية والكتب وعدد الأبحاث التي تم تحكيمها عالمياً كما أن التقرير يعتمد علي دراسة علمية إذ يستند إلى عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي، وعدد الإستشهادات العلمية للبحوث والمشاركة في مراجعة وتحرير البحث العلمي.
تتضمن البيانات جميع العلماء الذين هم من بين أفضل 200000 في جميع المجالات وفقًا لمؤشر الإقتباس المركب ، عندما يتم تضمين الإستشهادات الذاتية، وهذا التصنيف يشتمل على أعمدة تعرض لكل عالم ترتيب فهرس الإقتباس المركب ضمن تخصصه الفرعي (مع الاستشهادات الذاتية وبدونها) والعدد الإجمالي للمؤلفين ضمن مجال الحقل الفرعي.
وفي الختام أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لجامعة جدة بصفة عامة ولكلية العلوم والآداب بالكامل بصفة خاصة ممثلة في عميديها السابق والحالي ورئيس قسم الرياضيات السابق (وكيل الكلية حاليا) لدعمهم وتشجيعهم لي طيلة فترة عملي معهم …. والشكر اجزله الي تلك المدينه التي أثقلتني علما في مراحلي الإبتدائيه والمتوسطه والثانوي وأخرجتني منها ممتلي علماً وأدباً وطموح . علي ايدي معلميها داخل وخارج دور العلم والشكر والعرفان للوالد عليه رحمه الله الذي ساندني واوصلني الي تلك المرحلة أيضا ً كل الشكر للوالدة عليها رحمة الله لصبرها علينا في التربية الصعبة والشكر للإخوان والاخوات آل الزاكي بشندي وقرية الحداحيد غرب شندي ويمتد الشكر لأسرتي الصغيرة زوجتي العزيزة وأولادي وذلك لصبرهم على وإنشغالي عنهم بسسب تلك البحوث العلمية والشكر الجزيل لكل الأصدقاء والزملاء . والشكر والتقدير الي أسرة جامعه السودان التي بدأت فيها المرحلة الثانيه من حياتي العلمية وكان لها الفضل ايضا في وصولي الي هذه المرحله المشرفة .
لكم اهدي هذا الإنجاز الكبير وصالح دعواتكم لي بالتوفيق .
أستاذ دكتور/طارق الزاكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *