نقابة المحامين السودانيين تؤكد استعدادها لرصد إنتهاكات المليشيا وتصدر بياناً مهماً

نص البيان:

بيان مهم رقم٤

قال تعالى ( ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ) صدق الله العظيم جماهير الشعب السوداني الصابر الزملاء المحامون والمحاميات

تحيات الله الزاكيات عليكم ونحن نعايش واقعاً أليماً وبربرية لم تشهدها بلادنا طوال تاريخها القديم والحديث ، ونترحم علي أرواح الشهداء ونسأل الله عاجل الشفاء للجرحى ، والدعاء والتضرع للمولى الكريم أن يفك المأسورين من أبناء شعبنا العظيم الصابر ..

مواصلة لجرائمها الموثقة ضد الشعب السوداني تستمر مليشيا الدعم السريع في إنتهاكاتها الواسعة لحقوق الإنسان من قتل ، وإختطاف وتعذيب وإغتصاب ، حيث قامت الإسبوع الماضي بإستدراج بعض المحامين في دارفور واحتجزتهم في ظروف بالغة السوء ، بل قامت بتصفية بعضهم رمياً بالرصاص.

تأتي هذه الجريمة مع تزايد حالات الإغتصاب في الخرطوم ودارفور ، وإختطاف الفتيات من بين أسرهن وأهليهن وترحيلهن لأماكن مجهولة تحت تهديد السلاح . وإذ نصدر هذا البيان فإننا نؤكد أن كل هذه الجرائم موثقة بالبينات القاطعة ، ولن تسقط بالتقادم ، كما أننا شرعنا في رفع الشكاوى أمام الآليات والمحاكم الدولية والإقليمية وتقديم مرتكبيها للعدالة الجنائية طال الزمن أم قصر .

تجدد نقابة المحامين السودانيين إلتزامها بالدفاع عن حقوق الإنسان ورصد الإنتهاكات الخطيرة التي تتم في هذه الحرب التي فرضتها المليشيا ومن يتعاون معها ضد الشعب السوداني ، وتؤكد أنها ستظل عيناً ساهرةً وقضاءً واقفاً يسعى لتحقيق العدالة والإنتصاف للضحايا والإنتصار للمظلومين ، وقريبا جداً سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون..

المجد والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى

وحفظ السودان ، شعباً وأرضا

نقابة المحامين السودانيين

أغسطس 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *