في حفل كبير..تكريم شعراء الوطن بمنتجع درة وادي النيل.

الخرطوم: خاص كواليس


في حفل كبير أُختتمت مساء الإثنين بمنتجع درة وادي النيل مسابقة شاعر وطن بحضور لفيف من المثقفين والمهتمين بالأدب والشعراء الفائزين وأسرهم.
وجاء ختام الموسم الأول للمسابقة التي نظمتها المبادرة الشبابية لمحاربة المخدرات ونبذ خطاب الكراهية،
وقدمت اللجنة المنظمة جوائز مالية كبيرة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى وطبعت قصائدهم وأهدتها لعدد من الفنانين ورموز المجتمع.

وتعتبر مسابقة شاعر وطن الأولى والأكبر من نوعها خلال الفترة الأخيرة، أذ شارك فيها مئات الشعراء الشباب دون سن ال٣٥ عاماً من داخل وخارج البلاد نظموا قصائد خاطبت قضيتي المخدرات ونبد خطاب الكراهية.

وفي كلمته خلال الحفل أكد رئيس اللجنة المنظمة د.محمد الفاتح أبو عاقلة أن المسابقة تعتبر الأميز من بين المسابقات التي نظمت لأنها حملت قيم ومباديء تخدم المجتمع وتعالج الظواهر السالبة، مشيراً إلى أن المسابقة إنطلقت بالمؤتمر الصحفي وتدرجت عبر مراحل ثلاث بمشاركة العديد من الشعراء الشباب.. صعد منهم الشعراء العشرة الذين تم تكريمهم اليوم.

وأبان أبو عاقلة أن ماميز المسابقة هو مشاركة الجمهور في التصويت على ترتيب الشعراء عبر الموقع الخاص على الويب سايت ووسائل التواصل الإجتماعي.

ممثل الفنانين والمبدعين نجم الهيلاهوب الأستاذ فخري خالد أشاد بالمبادرة ووصفها بالمتفردة، مؤكداً أن نجاح المبادرة يتمثل في مشاركة عدد من المبدعين فيها وتتويجها بتكريم الشعراء.

وفي ختام الحفل تم تكريم اللجنة المنظمة والرعاة في مقدمتهم مطاحن روتانا ومجموعة العكدابي وأسرة منتجع درة وادي النيل وقناة سودانية24.
وشاركت في الحفل فرقتي الهيلاهوب ونجوم البالمبو وتم نقل الحفل على قناة سودانية24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *