إكتمال الإستعدادات لإنطلاق الحملة القومية للإستجابة لوباء شلل الأطفال بشمال كردفان

الأبيض : كواليس

تنطلق الحملة القومية للإستجابة لوباء شلل الأطفال ونقص فايتمين (أ) بشمال كردفان في الفترة من 18- 21 من الشهر الجاري، وتستهدف الحملة عدد (498631) طفلا بجميع محليات الولاية الثمانية، وتأتي الحملة تحت شعار: (معاً لإستئصال شلل الاطفال) فيما تنفذها إدارة تعزيز الصحة وبرنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة شمال كردفان.

في هذا الصدد أوضحت د. وصال دفع الله مدير إدارة برنامج تعزيز الصحة بوزارة الصحة بالولاية أن الحملة تهدف للوصول إلى نسبة تغطية تفوق الـ95% وفي نفس الوقت الإرتقاء إلى نسبة توعية تصل 90% وكذا معالجة حالات التردد مبينة أن اللقاح آمن وفعال، مبينة أن الفئة المعنية بحملة التطعيم من عمر يوم إلي خمسة سنوات.

وقالت د. وصال أن الإستراتيجية المخطط لها التطعيم من منزل لمنزل وصولاً لجميع الأطفال المستهدفين، مضيفة أن تنفيذ الحملة عبر كوادر مدربة من وزارة الصحة، ودعت الأسر للإقبال على التطعيم أثناء الحملة، موضحة أن التطعيم تنشيطيا وليس روتينيا.

وفي ذات المنحى قال مدير برنامج التحصين بشمال كردفان د. عمر عثمان أن الوباء تم إعلانه في ديسمبر من العام المنصرم مضيفاً أن الحملة واحدة من ضمن الاستراتيجيات للقضاء على شلل الأطفال .

وأشار إلي أن ما يميز هذه الحملة انها تعمل في محورين التغطية الرقمية والجغرافية، وأن التركيز على شمال كردفان يأتي لموقعها الوسط بين ولايات السودان .

واكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. إيمان مالك أن الإعلام شريك رئيسي في حملة التوعية بالتطعيم لأهميته في العرض والإقناع .

وقالت أن كافة الإستعدادات والترتيبات لانطلاق الحملة إكتملت بالولاية وبإشراف فريق اتحادي وأن أكثر من 500 مركز مخصصة للتطعيم منها 162 ثابتا و 19 متحركا و 336 مركزا فرعيا فضلاً عن الإنتشار الواسع للكوادر الطبية بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *